أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الأطباء يتحدثون عن أهم الأطعمة التي تخلّصكِ من الغثيان

by Athr Press B

يعتبر الغثيان من أسوأ الحالات الصحية التي تزعج المرء وخاصة عندما يزداد الشعور باحتمال التقيؤ، لذلك تحدث الأطباء عن مجموعة من العلاجات المنزلية وبعض الأطعمة التي ستخلّصكِ من حالة الغثيان وتعيد إليك الراحة والانتعاش.

أبرز الأطعمة التي تحدث عنها الأطباء والتي تخلصكِ من الغثيان، هي ما يلي:

ـ الزنجبيل:

يُستخدم الزنجبيل منذ سنوات عديدة لمحاربة الغثيان، لذا تناولي القليل منه للتخلص من هذه المشكلة، أمّا إن كنت لا تحبّين طعمه الحاد فاغلي القليل منه مع الماء واشربيه كشاي.

ـ البطيخ:

على الرغم من أنّ هذه الفاكهة قد لا تكون المفضّلة لديك إلّا أنّها ستكون دواءك للتخلص من الغثيان فهي غنية بالماء ما سيساعد على إعادة التوازن المائي إلى جهازك الهضمي.

ـ الأرز الأبيض المسلوق:

قد لا يكون هذا النوع من الأرز من الأطباق اللذيذة إلّا أنّه يساعد في مكافحة الغثيان وسيزوّدك بالطاقة، إضافة إلى أنّ نكهته الخفيفة لن تسبّب لك الانزعاج من جهازك الهضمي.

ـ الموز:

اختاري الموز الذي لم ينضج بالكامل أو الذي يميل لونه إلى الأخضر فهو سهل الهضم وغنيّ بالبوتاسيوم والمغنيزيوم ما سيساهم في تزويدك بالاسترخاء ودعم جهازك المناعي ما يؤدّي بدوره إلى الشفاء السريع.

ـ اللبن الزبادي:

يساهم اللبن الزبادي في تزويد معدتك بالبكتيريا الصحية الضرورية لمحاربة البكتيريا المؤذية، لذا تناولي الزبادي للتخلص من الغثيان وتعزيز صحة المعدة والأمعاء.

ـ تجنّبي الأطعمة الغنية بالدهون:

من المفضل أن تختاري خلال الغثيان الأطعمة التي ذكرناها أعلاه ولكن إن كان لا بدّ من اختيار أطعمة أخرى فتجنّبي تلك الغنية بالدهون وذلك لأنّها من الممكن أن تزيد من اضطراب المعدة وتؤدّي إلى التقيؤ.

أثر برس

اقرأ أيضاً