أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الأطباء يتحدثون عن أهم أسباب صعوبة التنفس وطرق العلاج

by Athr Press B

تحدث الأطباء عن أبرز أسباب صعوبة التنفس التي تؤدي إلى الشعور بالاختناق أحياناً، وقدموا طرق لعلاج لهذه المشكلة.

أبرز أسباب صعوبة التنفس هي ما يلي:

ـ انتفاخ الرئة:

هذه المشكلة تكون ناتجة عن وجود مشكلة في الرئتين وهي شائعة عند المدخنين وتؤدي إلى انخفاض المساحة السطحية للرئتين وانخفاض نسبة الأوكسجين التي تصل إلى مجرى الدم، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى ضيق التنفس، غالباً ما يتم علاج هذه المشكلة من خلال تناول الأدوية التي يصفها لك الطبيب مثل المنشطات ومضادات الالتهاب.

ـ الربو:

جميعنا نعلم أن مشكلة الربو من شأنها أن تسبب صعوبة كبيرة في التنفس وتؤدي إلى معاناتكِ من السعال الشديد، وطرق العلاج تكون ناتجة أيضاً عن استخدامك الحبوب والأدوية التي تحد من الأعراض التي تعانين منها.

ـ قصور القلب الاحتقاني:

هذه مشكلة صحية تؤثر بشكلٍ كبير على قوة ضخ عضلات القلب، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى ضيق التنفس، وتعتبر هذه المشكلة خطيرة لذلك يجب عليك مراجعة الطبيب فوراً.

ومن الأعراض التي تشير إلى وصولك إلى مرحلة خطرة تتضمن عدم انتظام ضربات القلب والمعاناة من ألم في المنطقة العلوية من الصدر وتغير لون البشرة وفقدان الوعي وغيرها.

ـ الالتهاب الرئوي:

هذه المشكلة سببها التهاب الرئة نتيجة الإصابة بعدوى فيروسية أو بكتيرية أو فطرية، في هذه الحالة من المحتمل أن تعاني من أعراض أخرى ومن بينها ارتفاع درجة حرارة الجسم والتعرق والمعاناة من ألم في الصدر وغيرها.

أما بالنسبة لطريقة العلاج فتختلف حسب السبب الناتج عن ظهور المشكلة من الأصل، قد يصف لك الطبيب بعض الحبوب المضادة للبكتريا أو الفيروس أو الفطريات إلا أنه عليك أن تتأكدي من اتباع معها بعض الخطوات المنزلية التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة والتي تتضمن الحصول على قسط كافٍ من الراحة والحصول على الكمية المناسبة من السوائل خلال النهار.

وختم الأطباء كلامهم قائلين: “لا تترددي أبداً حيال استشارة الطبيب المختص فور شعورك بأبسط الأعراض للتمكن من الخضوع للعلاج اللازم في الوقت المناسب“.

أثر برس

اقرأ أيضاً