أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الأطباء يتحدثون عن أهم الأعراص التي تدل على الإصابة بـ “سرطان العظم”

by Athr Press B

أوضح الأطباء أن أعراض السرطان تختلف تبعاً لمكان ظهور الورم الخبيث وكيفية انتشاره في الجسم، لافتين إلى أنه من الهام جداً التعرف على علامات التحذير بمجرد ظهورها لأن النتائج تعتمد على مرحلة تطبيق العلاج.

ووفقاً لموقع “إكسبريس” الأمريكي، فإن الأطباء ذكروا أن السرطان يحدث نتيجة نمو غير منضبط للخلايا غير الطبيعية في الجسم، التي تتطور عندما تتوقف آلية التحكم الطبيعية في الجسم عن العمل، ويمكن أن يبدأ السرطان في أي مكان تقريباً في جسم الإنسان.

وقال الأطباء: “في حين أن بعض أعراض السرطان قد تكون خفيفة نسبياً في شدتها، إلا أن الأعراض الأخرى قد تكون أكثر تميزاً.. وعلى سبيل المثال، في حال عانى الإنسان من ألم يبدأ عادة بشعور عدم الراحة في عظم معين عند لمسه، فقد يشير إلى سرطان العظام”.

وكشف الأطباء أن الألم يتقدم تدريجياً إلى ألم مستمر أو وجع يأتي ويذهب، ويستمر في الليل وعند الراحة.

وعرّف الأطباء سرطان العظام بأنه نوع نادر من السرطان يبدأ في خلايا العظام، ويختلف عن سرطان العظم الثانوي أو المنتشر، الذي يتفشى في العظام منتقلاً من أي مكان آخر في الجسم، ويمكن أن يؤثر سرطان العظام على أي عظم، ولكن معظم الحالات تتطور في العظام الطويلة في الساقين أو الذراعين.

أعراض سرطان العظام، هي ما يلي:

ـ ألم العظام المستمر الذي يزداد سوءاً بمرور الوقت ويستمر حتى الليل.

ـ تورم واحمرار “التهاب” العظم، ما قد يجعل الحركة صعبة إذا كان العظم المصاب بالقرب من المفصل.

ـ ورم ملحوظ على العظام.

ـ ضعف العظم بحيث يُكسر بسهولة أكثر من المعتاد.

وكانت أبحاث السرطان في بريطانيا، بدورها، كشفت أن هناك اعتقاداً خاطئاً شائعاً يقول إن إصابة العظم يمكن أن تسبب السرطان، ولكن هذا الادعاء لا يدعمه البحث.

أثر برس

اقرأ أيضاً