أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

الأطباء يؤكدون.. مرض غامض تسببه السجائر الالكترونية

by Athr Press B

أفاد ممثل وزارة الصحة الأمريكية، بأن عدد الأشخاص الذين يعانون من مرض رئوي غامض نتيجة تدخين السجائر الالكترونية في ازدياد مستمر.

ووفقاً لموقع “ميديك فوروم” الأمريكي، فإن عدد المواطنين الأمريكيين ومن مختلف بلدان العالم الذين يعانون من مرض رئوي غامض بات يزداد بكثرة في الفترة الأخيرة.

وأكد الأطباء أن السجائر الالكترونية تسبب مرض غامض في الرئة، لذلك عدد المصابين بالمرض الغامض الذين تستقبلهم المستشفيات يزداد يوماً بعد يوم، وجميعهم يعانون من مشكلات جدية في الرئتين.

بدوره، نائب وزير الصحة في ولاية ويسكنسون الأمريكية، أندريه بالم قال: “جميع المرضى من الشباب، وقد شخصت لديهم إصابة الرئتين بأضرار وكذلك الاختناق والتعب وآلام في الصدر وفقدان الوزن”، موضحاً أن شدة هذه الأعراض تختلف من مريض إلى آخر.

وختم بالم كلامه قائلاً: “يقوم الأطباء حالياً بجمع المعلومات عن السجائر الالكترونية التي يدخنها المرضى، لكنهم لم يجدوا بعد بين المرضى أي علاقة أخرى للمرض سوى تدخين السجائر الالكترونية، لذلك ليس بمقدور الأطباء تحديد كيف ولماذا تسبب السجائر الالكترونية بالذات هذا المرض الغامض”.

وكانت قد أشارت الدراسات التي تم إجراؤها مؤخراً إلى أن الأسنان التي تتعرض لبخار السجائر الالكترونية تصيبها كميات أكبر من البكتريا مقارنة بالأسنان التي لم تتعرض له، فضلاً عن أنه أي “البخار” يؤدي إلى حدوث التهابات ومشاكل صحية في الفم والحلق، وفقاً لما أكده العلماء في أبحاثهم.

اقرأ أيضاً