أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الأطباء يؤكدون أن شرب النعناع مفيد جداً ويريحكِ من عوارض الحمل المزعجة

by Athr Press B

أكد الأطباء أن النعناع يعتبر آمن للمرأة الحامل، وشرابه الساخن له عدة فوائد تريّحكِ من عوارض الحمل المزعجة.

أبرز فوائد شرب النعناع أثناء الحمل هي ما يلي:

ـ التخلص من الغثيان:

الرائحة المنعشة للنعناع ستساعدكِ على التخلّص من الغثيان وإرخاء انقباضات المعدة الشائعة، قومي بغلي مسحوق النعناع أو بعض الأوراق الطازجة واشربيها لتشعري بالراحة الفورية.

ـ اختلالات الجهاز الهضمي:

كلّ ما عليكِ فعله عند الشعور بحرقة المعدة والانتفاخ هو شرب عصير النعناع مع الليمون والعسل كل صباح، فبالإضافة إلى دوره المهمّ في فتح الشهيّة، يساعد شراب النعناع على تسهيل عملية الهضم.

ـ تهدئة الأعصاب:

تشتهر مرحلة الحمل بالتقلبات الهرمونية التي يصحبها عدم استقرار في المزاج، من توتر، حزن غير مبرّر وحتّى في بعض الحالات المتطرفة إحباط واكتئاب، حلّك الطبيعي في هذه الحالة هو حتماً النعناع، وذلك لقدرته على تهدئة الأعصاب، تحسين المزاج وعلاج القلق كما الإرهاق النفسي والاكتئاب.

ـ علاج الإسهال:

خلال فترة الحمل، يصبح الإسهال مشكلة شائعة ومتكرّرة، تستطيعين التخلّص من هذه المشكلة أيضاً من خلال النعناع، وخصوصاً إن كان الإسهال ناجماً عن نزلات معوية أو التهابات.

ـ صحة الفم واللثة:

لا شكّ أنّكِ سمعتِ عن شيوع التهاب ونزيف اللثة خلال فترة الحمل، فلا توفّري النعناع في مضمضة شرابه والحدّ من مشكلتكِ واحصلي على رائحة فم منعشة في الوقت نفسه.

ـ محاربة الزكام:

بفضل تركيبته التي تحتوي على مضادات للحيويّة، يساعد النعناع في الوقاية والحدّ من نزلات البرد والزكام الذي قد يكون مزعجاً بشكل كبير خلال فترة حملكِ، ولكن لا تعتمدي فقط على الأساليب الطبيعيّة بل يجب استشارة طبيبكِ في حالات الزكام الشديد.

أثر برس

اقرأ أيضاً