أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الأطباء: من الممكن أن يصاب الشخص بكورونا والإنفلونزا في نفس الوقت!

by Athr Press B

أفاد الأطباء الأمريكيون بأنه من الممكن أن يصاب الشخص بفايروس كورونا وبالإنفلونزا الموسمية بنفس الوقت.

ونقلت قناة “سي إن إن”، عن أطباء أمريكيين قلقهم بشأن احتمال مواجهة بعض الأشخاص الفيروسين (الإنفلونزا وكورونا) في وقت واحد، مع الإشارة إلى أن خطر الإصابة بكورونا والإنفلونزا ازداد في آن واحد مع اقتراب فصل الشتاء.

وقال الدكتور أدريان بوروز، طبيب الأسرة في فلوريدا، من الممكن أن يصاب الشخص بالإنفلونزا و”كوفيد19” في الوقت نفسه، لافتاً إلى أن الأمر قد يكون كارثياً على جهاز المناعة.

بدورها، عالمة الأوبئة الدكتورة سيما ياسمين، قالت: إن “الشخص يصبح أكثر عرضة للإصابة بأحد الفيروسين بعد إصابته بأحدهما”، مضيفة أن “الإصابة بالإنفلونزا وبعض فيروسات الجهاز التنفسي الأخرى تضعف الجسم، وهذا ما يجعل المريض عرضة للإصابة بعدوى ثانية”.

وأوضحت أنه يُمكن أن يسبب كل مرض منهما بتعفن الدم وإصابة القلب والتهاب في أنسجة القلب أو المخ أو العضلات.

وقال البروفيسور من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، مايكل ماثي، إن الإصابة بالمرضين في وقت واحد يمكن أن تزيد من مخاطر الآثار طويلة المدى على أي من هذه الأجهزة.

ويعتقد ماثي أن احتمال الإصابة بالالتهاب الرئوي أكبر إذا كان الجسم مصاباً بالإنفلونزا وفايروس كورونا، مضيفاً: إن “الفيروسين معاً يُمكن بالتأكيد أن يكونا أكثر ضرراً على الرئتين ويسببان مشاكل تنفسية أكثر”.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 28 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 917 ألف، وبالمقابل هناك أكثر من 19 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً