أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الأطباء: الخضراوات النيئة خطيرة وتؤثر على الأمعاء!

by Athr Press B

اكتشف مجموعة من الأطباء أن الخضراوات النيئة تؤثر على وظيفة الأمعاء بشكل كبير.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الأطباء قاموا بإجراء دراسة ووجدوا أن استخدام الخضراوات التي لم تخضع للمعالجة الحرارية يؤدي إلى عدد من العواقب السلبية على الهضم، هذه المنتجات تدمر البكتيريا المفيدة التي تساعد على الهضم وتقوية المناعة.

وأجرى الأطباء البحوث على مختبر القوارض والبشر، وخلال التجربة، تم وضع أنواع مختلفة من الحميات لأربع مجموعات من الفئران، أكلت القوارض من المجموعتين الأولى والثانية اللحوم النيئة والبطاطا الحلوة، وأكل ممثلو المجموعتان الثالثة والرابعة نفس الأطعمة لكنها مسلوقة أو مقلية أو مطهية.

وتوصل الأطباء إلى أن القوارض التي أكلت أنواعاً مختلفة من اللحوم لم يكن فيها أي اختلاف في البكتيريا، علاوة على ذلك، بالنسبة للحيوانات التي أكلت الخضراوات، كان الأمر مختلفاً تماماً.

يذكر أنه وبعد تحليل الاختلافات، خلص الباحثون إلى أن الخضراوات النيئة تدمر البكتيريا المفيدة في الأمعاء، وأن الخضراوات المعالجة حرارياً، على العكس من ذلك، لها تأثير إيجابي على البكتيريا في الجهاز الهضمي.

وكانت دراسات سابقة قد أكدت أن الخضراوات الخضراء المورقة، مثل “الخس” هي الأكثر احتمالاً لنقل البكتيريا الخطيرة المقاومة للمضادات الحيوية.

اقرأ أيضاً