أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الأطباء: التعرض لفيروسات نزلات البرد الشائعة يؤدى إلى تعليم جهاز المناعة التعرف على كورونا

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا المستجد حول العالم، كشف الأطباء من خلال دراسة حديثة أن التعرض لفيروسات نزلات البرد التاجية الشائعة يؤدي إلى تعليم جهاز المناعة التعرف على الفايروس المستجد.

ووفقاً لموقع “ميديكال”، فإن الأطباء أوضحوا أن الخلايا التائية “التي تشكل مجموعة من الخلايا اللمفاوية الموجودة بالدم وهي تلعب دوراً أساسياً في المناعة الخلوية في الجهاز المناعي”، تعمل بمثابة ذاكرة، فكما تتعرف على فيروسات البرد تتعرف أيضاً على فايروس كورونا التاجي وهو ما يفسر سبب إصابة بعض الأشخاص بحالات كورونا بشكل أخف من غيرهم.

ولفت الأطباء إلى أن الأفراد يمكنهم إنتاج مجموعة من خلايا الذاكرة التائية التي تتفاعل بشكل متساوي ضد كورونا و4 أنواع من فيروسات البرد التاجية الشائعة، مشيرين إلى أن هذا الاكتشاف يمكن أن يعلم الخلايا التائية على التعرف على بعض أجزاء كورونا وتقدم دليلاً على الفرضية القائلة إن فيروسات البرد الشائعة يمكنها تحفيز ذاكرة الخلايا التائية المتفاعلة ضد كورونا.

يشار إلى  أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 18 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 706 ألف، وبالمقابل هناك أكثر من 11 ملايين حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً