أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الأسواق مراقبة في العيد.. مصدر بمحافظة دمشق لـ “أثر”: هناك إجراءات تخص البسطات بعد نهاية العطلة

by Athr Press B

خاص|| أثر أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة دمشق قيس رمضان، في تصريح لـ “أثر” أنهم سيستمرون بعملهم خلال عيد الفطر.

وأوضح رمضان أن عناصر حماية المستهلك ستتواجد ضمن الأسواق وستقوم بجولات يومية ومفاجئة على كافة المحلات وكل محل مخالف سينظم بحقه ضبط أصولاً.

وفيما يخص البسطات المنتشرة خلال فترة العيد، قال رمضان لـ “أثر”: “منذ أول يوم من شهر رمضان سمحنا لهم بالبقاء وغضينا النظر عنهم باعتبار أن شهر رمضان موسماً بالنسبة لهم؛ ولكن بعد نهاية العطلة سيكون للبسطات ترتيب آخر على اعتبار أنه تم تخصيصها بمكان ونموذج وقياس موحد وأي بسطة مخالفة أو غير نظامية سيتم إزالتها ومصادرة موجوداتها ومعاقبة صاحبها”.

من جانبه، مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق د. قحطان إبراهيم بيّن لـ “أثر” أن دوريات الصحة تتواجد أيضاً وتقوم بمراقبة الأغذية والمشروبات التي تباع ويتم أخذ عينات منها للتأكد من سلامتها الغذائية.

وأضاف إبراهيم: “أي عينة غذائية يكشف التلاعب فيها بوضع مواد إضافية أو ناقصة أو يتضح عدم سلامتها أو صلاحيتها للاستهلاك ينظم الضبط اللازم ويغلق المحال لمدة تتراوح حسب جسامة المخالفة ويحال صاحبها إلى القضاء”.

وشدد مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق د. قحطان إبراهيم على ضرورة التزام كافة الفعاليات بالمحافظة على جودة الغذاء الذي يباع ومدى مطابقته للمواصفات وعدم بيع أي مادة مضى عليها مدة طويلة حتى لا تتسبب بالضرر للآخرين والانتباه إلى مدة وتاريخ صلاحية أي مادة المدون على العبوة.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً