أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

حماية المستهلك لـ”أثر برس”: ما يروج له حول رفع الأسعار منفي.. المواد متوافرة وبأسعارها

by Athr Press G

خاص || أثر برس شهدت أسواق دمشق تهافت أعداد من المواطنين لتأمين احتياجاتهم المنزلية لا سيما المنظفات منها والمعقمات وانتشرت إشاعات عن رفع بعض الأسعار إثر إعلان مجلس الوزراء عن العطلة الاحترازية من فيروس كورونا.

وحول ذلك، أكد مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية في دمشق علي الخطيب لـ”أثر برس” أن ما قد يتم الترويج له حول رفع الأسعار عار عن الصحة جملة وتفصيلاً، لافتاً إلى أن المواد متوافرة في الأسواق بشكل كاف وبالأسعار ذاتها.

وعن اجراءات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أشار الخطيب إلى اتخاذ الوزارة اجراءات صارمة لقمع الغش والاحتكار والتركيز على الدوريات النوعية والمتخصصة لتكون أكثر فاعلية في ضبط وقمع حالات الغش والاستغلال والمخالفات الأخرى، مضيفاً أنه تم التشديد على مكاتب الشكاوى أن تعمل على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى دوريات موازية لمكتب الشكاوي، حتى تقوم بالرد على هذه الشكاوى.

ونوّه الخطيب إلى أن المستهلك سيكون له دور كبير في ضبط الأسواق من خلال الاستهلاك الرشيد والإبلاغ عن أي مخالفة في الأسعار ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والتي تصل إلى حد الإغلاق، لافتاً إلى العمل على رفع الوعي المجتمعي من خلال منابر ومؤسسات الدولة المختلفة، حيث يلعب المستهلك دوراً يصب في مصلحة العملية الاستهلاكية.

شيماء الأشرم – دمشق

اقرأ أيضاً