أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الأركان الروسية: المسلحون يحضرون لهجمات جديدة على قاعدة حميميم الروسية

by Athr Press Z

أكدت هيئة الأركان الروسية أن “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة في إدلب يحضرون لشن هجمات جديدة على قاعدة حميميم الروسية في سورية.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن رئيس إدارة العمليات التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق أول، سيرغي رودسكوي، قوله: “الإرهابيون مستمرون في محاولة تنظيم الهجمات على قاعدة حميميم الجوية في سورية”.

وأضاف”أن الإرهابيين لا يوقفون محاولات تنظيم هجمات على قاعدة حميميم الجوية، ولهذا الغرض يستخدمون أنظمة راجمات الصواريخ والطائرات بدون طيار في عمليات القصف”.

ويأتي الحديث عن احتمال شن المزيد من الهجمات على مواقع قاعدة حميميم، بالتزامن مع الحديث عن استئناف القوات السورية لعملياته العسكرية في ريف حماة واستعادتها لكل من تل ملح والجيبن الاستراتيجيتين، بعد توقفها لفترة عن التقدم واقتصار عملياتها على التصدي والرد على اعتداءات المسلحين على مناطق المدنيين.

وكانت المجموعات المسلحة قد شنت أكثر من هجوم على قاعدة حميميم الروسية حيث تمكنت الدفاعات الجوية السورية والروسية من التصدي لهذه الاعتداءات والرد عليها باستهداف مراكز المجموعات المسلحة في ريفي إدلب وحماة.

وشددت روسيا مسبقاً على أنها ستستمر بدعم القوات السورية في العملية العسكرية التي تخوضها القوات السورية في ريفي حماة وإدلب وذلك من خلال سلاح الجو، مشيرة إلى أنه ليس لديها أي قوة برية في تلك المنطقة.

وفي هذا السياق تحذّر الدفاع الروسية باستمرار من تحضيرات “النصرة” ومنظمة “الخوذ البيضاء” التابعة لها لشن استفزازات كيميائية لاتهام القوات السورية بها.

اقرأ أيضاً