أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الأرصاد الجوية : منخفض جوي ابتداءً من الخميس.. وهكذا سيكون الطقس في اليومين القادمين

by Athr Press H

أفادت المديرية العامة في الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلاً لتقترب من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا، فيما شهدت أغلب المحافظات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة.

وذكرت وكالة “سانا” أن المديرية توقعت في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق المنطقة الشرقية والجزيرة، محذرةً من تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

من جهتها، أوضحت صفحة “هوى الشام” عبر الفيسبوك، المتخصصة بالشؤون الأحوال الجوية، أن استقرار نسبي يسيطر على الأجواء لليومين القادمين الثلاثاء والأربعاء، في حين اعتباراً من الخميس حتى 5 أيام على الأقل تتأثر سوريا وشرق المتوسط بمنخفض جوي بارد ماطر ومثلج على المرتفعات العالية والمتوسطة، المنخفض مصحوب بكتلة قطبية شديدة البرودة.

وأوضحت الصفحة أن المنخفض يتمركز لعدة أيام مابين قبال السواحل السورية وفوق سوريا على فترات مع استمرار التغذية القطبية، وبالتالي فعالية متغيرة من يوم لآخر حسب التعمق.

كما لفتت إلى حدوث انخفاض كبير على درجات الحرارة يبدأ من الخميس، هبات رياح نشطة لشديدة أحياناً، إضافةً إلى أمطار غزيرة على فترات في معظم المناطق، مشيراً إلى هناك عواصف ثلجية عنيفة فوق 1300 متر، وثلوج تراكمية فوق 1000 متر واحتمالية أن تتدنى أكثر.

اقرأ أيضاً