أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الأرصاد الجوية لـ “أثر”: نشاط كبير على سرعة الرياح في معظم المناطق خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

خاص|| أثر  توقع رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث هاتفي مع “أثر” أن تنخفض درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين، وأن تشهد المناطق الساحلية السورية بعد منتصف ليل اليوم نشاط على سرعة الرياح.

وذكر جاويش لـ “أثر” أن النشاط على سرعة الرياح سينتقل غداً من المناطق الساحلية إلى الداخلية، ويستمر حتى يوم الإثنين، لافتاً إلى أن المنطقة ستتعرض لرياح سرعتها من 80 إلى 90 كيلومتراً في الساعة.

وأوضح جاويش أن النشاط على الرياح في المنطقة الشرقية والبادية سيجعل الطقس مغبراً، مشيراً إلى أن نشاط الرياح سيترافق أيضاً مع هطول أمطار على شكل زخات رعدية تشمل معظم المناطق.

وذكر أيضاً أن سرعة الرياح خلال اليومين المقبلين ستؤدي إلى ارتفاع أمواج البحر في المناطق الساحلية من 3 إلى 4 أمتار أحياناً.

وبيّن رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، أن سبب النشاط على الرياح هو الانخفاض السريع والكبير للضغط الجوي السطحي والذي من المتوقع ان ينخفض من 1016 ميلي بار حتى 1000 ميلي بار أي تقريباً 16 ميلي بار خلال أقل من 24 ساعة وهذا لا يحدث إلا مع المنخفضات الشديدة.

وحذرت الأرصاد الجوية عبر صفحتها من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان، ومن انخفاض الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية، كما حذرت من الأجواء السديمية المغبرة والأتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح خاصة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والجنوبية الشرقية.

 

اقرأ أيضاً