أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الأرصاد الجوية لـ “أثر”: انخفاض واضح على درجات الحرارة ليلاً في اليومين المقبلين

by Athr Press B

خاص|| أثر بيّن رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث لـ “أثر” أن فرصة هطول الأمطار ستبقى ضعيفة اليوم في المناطق الساحلية والشمالية فقط.

وبحسب جاويش فإن الأجواء ستستقر تدريجياً في ساعات بعد الظهر والمساء، في باقي المناطق اليوم.

وأشار جاويش إلى أن الطقس سيكون صحواً قليل الغيوم في الأيام المقبلة وحتى بداية الأسبوع القادم على الأقل.

وقال جاويش لـ “أثر”: “العنصر المميز في اليومين القادمين هو انخفاض الحرارة ليلاً فقط؛ كما يحذر من تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر”.

وأضاف: “فيما يتعلق بالآونة القادمة ومع اقتراب فترة أعياد الميلاد من المتوقع أن يكون هناك منخفض جيد الفعالية في الأسبوع الأخير من هذا الشهر أي تقريباً بين 22 وحتى 25 من كانون الأول الجاري”.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش كلامه لـ “أثر” قائلاً: “نتيجة دراسة خرائط الطقس ومراقبة احتمالية وصول الكتل الهوائية قطبية المنشأ إلى المنطقة ومدى تأثيرها، فإن الهطول الثلجي مستبعد في الآونة القادمة أي حتى نهاية العام الحالي في معظم المناطق وتكون فرصة الثلوج فقط على المرتفعات الجبلية”.

وشهدت محافظات عدة هطولات مطرية متفرقة في الأربع والعشرين ساعة الماضية، سجل أعلاها 68 مم في كسب باللاذقية.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة أن نسب الهطل كانت كالتالي في دمشق وريفها: الحرمون 9 مم ومضايا 8 مم وميسلون 7 مم وعقربا وجديدة الشيباني وقطنا وقاسيون 6 مم والكسوة وساحة الحجاز والجراجير 5 مم ومساكن برزة 4 مم والزبداني والمزة 3 مم وسرغايا والتل 1 مم.

وفي محافظة السويداء: “عين العرب 3 مم وشهبا وصلخد والصورة الصغيرة 2 مم، أما في محافظة درعا: “نوى 6 مم والشيخ مسكين والمسيفرة 4 مم وإزرع والصنمين 3 مم وتل شهاب 2 مم وبصرى 1 مم”.

وفي محافظة حمص: “الناصرة والعريضة 27 مم وقلعة الحصن 25 مم ومرمريتا وتلكلخ 24 مم وشين 16 مم وحمص والرستن 15 مم وتلدو 12 مم والمخرم والقصير وتدمر 2 مم”، أما في محافظة طرطوس: “دريكيش 28 مم وطرطوس 26 مم مشتى الحلو وصافيتا 27 مم وبانياس 21 مم والصفصافة 19 مم والشيخ بدر 16 مم وحمام واصل 13 مم”.

وفي محافظة اللاذقية: “كسب 68 مم والقرداحة 31 مم والقطيلبية 33 مم ووادي قنديل 36 مم والبهلولية 27 مم ومطار الباسل 23 مم والحفة والمزيرعة 11 مم وصلنفة 8 مم وبوقا واللاذقية 3 مم”.

دينا عبد

اقرأ أيضاً