أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الأرصاد الجوية لـ “أثر”: الخريف هذا العام قد يشهد هطولات مطرية غزيرة

by Athr Press B

خاص|| أثر تبقى درجات الحرارة في سوريا حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وذكر رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، لـ “أثر” أنه يوجد فرصة اليوم الأربعاء، لهطول أمطار على شكل زخات رعدية خلال ساعات بعد الظهر والمساء على المناطق الغربية وأجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية.

وأوضح جاويش أن هناك ارتفاع سيطرأ على درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع الجاري، لافتاً إلى أن ذروة الارتفاع ستكون مع بداية الأسبوع المقبل حيث تصل درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية تقريباً في دمشق ومعظم المناطق الداخلية وهذا أعلى من المعدل بحوالي 2 حتى 4 درجات مئوية.

وأضاف جاويش لـ “أثر”: “يحدث ا لاعتدال الخريفي إما 22 أو 23 من شهر أيلول فهو يتغير كل عامين وسيكون هذا العام في 23 أيلول أي يوم السبت المقبل”، متابعاً: “خلال هذا اليوم تتساوى ساعات النهار والليل بالدقائق ومن بعده يبدأ يطول الليل على حساب ساعات النهار”.

وتوقع جاويش أن يشهد فصل الخريف هذا العام حالات هطولات مطرية غزيرة في أوقات قصيرة على أماكن محدودة تبدأ خلال الشهر القادم.

وتسجل درجات الحـرارة غداً، في دمشق 33 نهاراً و18 ليلاً، وفي حمص 32 نهاراً و18 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 31 نهاراً و21 ليلاً، وفي حلب 32 نهاراً و18 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 35 نهاراً و20 ليلاً.

اقرأ أيضاً