أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الأرصاد الجوية لـ “أثر”: الحرارة تبقى حول معدلاتها حتى منتصف فصل الشتاء على الأقل

by Athr Press B

خاص|| أثر توقع رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث هاتفي مع موقع “أثر” اليوم الثلاثاء، أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها حتى منتصف فصل الشتاء على الأقل.

وقال جاويش لـ “أثر”: “لكن مع نهاية الشتاء نتوقع وصول كتل هوائية قطبية المنشأ ممكن أن تُخفّض درجات الحرارة بشكل واضح ومؤقت لأيام محدودة”.

وتابع جاويش: “أما الهطولات المطرية من المتوقع أن تكون جيدة خاصة في القسم الشمالي من البلاد والمناطق الشمالية الغربية خلال القسم الثاني من الخريف وبداية الشتاء، لكن ممكن أن تهطل على شكل زخات رعدية غزيرة في مناطق دون مناطق وذلك نتيجة ارتفاع حرارة البحر المتوسط الذي يعزز هذا النوع من الهطولات والتي كانت سابقاً تقتصر فقط على الفصول الانتقالية”.

وذكر جاويش في وقت سابق لـ “أثر” أن المنخفض الجوي الذي بدأ مطلع الأسبوع بكتلة باردة ورطبة؛ ستتبعها كتلة أخرى باردة أيضاً يوم غد الأربعاء والخميس يرافقها هطولات مطرية على المنطقة الساحلية والشمالية وأجزاء من المنطقة الوسطى بنسبة هطول قليلة لن تكون مثل الهطول الماضي، مضيفاً: “خلال عطلة نهاية الأسبوع تستقر الأجواء وترتفع درجات الحـرارة بالتدريج وتعود إلى معدلاتها الطبيعية (حالياً درجات الحرارة تسجل أقل من المعدل بحوالي 3-6 درجات) أي تكون درجات الحرارة 27 درجة وهي الدرجة العظمى بالنسبة لأغلب المناطق والمعدلات قريبة من بعضها”.

ووفق رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش فإنه خلال الأسبوع المقبل، ستسجل درجات الـحرارة 24 نهاراً ومن ثم ترتفع أكثر وتعود لمعدلاتها الطبيعية بحدود 27 درجة مئوية، وتدريجياً ستتجاوز معدلاتها من 2-4 درجات أي تصبح 30 درجة مئوية.

دينا عبد

 

اقرأ أيضاً