أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الأرصاد الجوية توضح لـ “أثر” الحالة الجوية المتوقعة خلال اليومين المقبلين.. هل ستتأثر سوريا بإعصار “دانيال”؟

by Athr Press B

خاص|| أثر أكد رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، في حديث هاتفي مع “أثر” أنه لن يكون هناك أي تأثير لإعصار “دانيال” الذي ضرب اليونان وليبيا أمس الأول على مناطق سوريا أبداً، حيث خفت سرعة الرياح والأمطار منذ مساء أمس في مناطق البحر المتوسط.

وحول تسمية الإعصار بـ “دانيال” قال جاويش: “تسمية الأعاصير والعواصف أمر جديد على المنطقة وهو بهدف الأرشفة فقط”.

واعتبر جاويش أن ما حدث في مناطق البحر المتوسط بدءاً من اليونان وليبيا هو عاصفة شديدة وليس إعصار لأن سرعة الرياح لم تتجاوز 120 كيلو متراً في الساعة، لافتاً إلى أن الإعصار له درجات تبدأ عندما تتجاوز سرعة الرياح 120 كيلو متر بالساعة.

وبالنسبة للحالة الجوية المتوقعة، توقع جاويش خلال حديثه مع “أثر” أن تهطل الأمطار ببعض المناطق خاصة الساحلية، مبيناً أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها خلال اليومين المقبلين، مع بعض الانخفاض خاصة خلال ساعات النهار مقارنة مع الأيام السابقة.

وأضاف: “أما بداية الأسبوع القادم، ويومي العطلة تحديداً (الجمعة والسبت) سيكون هناك ارتفاع بسيط بحيث تصبح الحرارة أعلى من المعدل بدرجتين إلى 4 درجات”.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، ذكر لـ “أثر” أن الساحل السوري شهد خلال اليومين الماضيين سقوط أمطار مع حركة موج عالية نوعاً ما، مؤكداً أن ذلك ليس له أي علاقة بإعصار “دانيال”.

اقرأ أيضاً