أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الأردن يعلن عن رغبته بتبادل السفراء مع دمشق

by Athr Press G

أعرب الأردن عن رغبته بتبادل السفراء مع سوريا خلال وقت قريب، من خلال رسالة جوابية وصلت إلى دمشق، ونشرتها وسائل إعلام أردنية.

حيث نشرت صحيفة “رأي اليوم” الأردنية أمس: “إن رسالة جوابية وصلت من الأردن إلى دمشق تضمنت عبارة هامة مفادها: نتطلع في وقت قريب إلى التمكن من تبادل السفراء”.

واعتبرت الصحيفة أن “تلك العبارة حول التطلع قريباً إلى تعيين سفراء جدد وتمكينهم من العمل في دمشق وعمان، تأتي كرسالة رد جوابية إيجابية حملها موفد أردني مجدداً إلى القصر الجمهوري السوري مباشرة قبل عدة أيام”.

ويأتي ذلك بعد أن نقل الوفد الأردني الذي زار سوريا الشهر الماضي، رسالة من الرئيس السوري بشار الأسد للملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين حملها رئيس الوفد، النائب الأردني عبد الكريم الدغمي، حيث قال: “إن الرئيس السوري بشار الأسد قال انقل للملك إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف”، بحسب ما ذكره موقع “خبرني” الأردني.

كما طلب الوفد خلال تلك الزيارة، من وزارة النقل السورية تمديد فترة السماح لحركة العبور في معبر نصيب-جابر الحدودي للمواطنين والمركبات والتي تنتھي عند الرابعة ظھراً، ليؤكد بدوره وزير النقل السوري علي حمود أن سوريا مستعدة لزيادة ساعات العمل بمعبر نصيب فور طلب الأردن رسمياً.

ويأتي ذلك بالتوازي مع تغير موقف عدد من الدول العربية تجاه سوريا سياسياً واقتصادياً، خصوصاً بعد تغير الواقع الميداني على الأرض لصالح الدولة السورية وتمكنها من استعادة السيطرة على أكثر من 80% من أراضيها.

اقرأ أيضاً