أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

الأردن يطلق صفّارات الإنذار معلناً بدء حظر التجول.. آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم

by Athr Press B

يواصل فيروس كورونا المستجد تفشيه في معظم بلدان العالم، ما دفع الدول إلى اتخاذ إجراءات احترازية للحد من انتشار الوباء، حيث أطلقت السلطات الأردنية، صباح اليوم السبت، صافرات الإنذار كإشارة إلى بدء العمل بحظر التجول في البلاد كإجراءات وقائية متخذة لمكافحة الفيروس.

ووفقاً لموقع “رؤيا” الأردني، فإن قرار حظر التجول يأتي نظراً لعدم التزام المواطنين بقرار الحكومة السابق القاضي بعدم الخروج إلا للضرورة، والذي كان وفق إجراءات اتخذتها المملكة للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وأعلنت الحكومة الأردنية أمس الجمعة، تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصبح العدد الإجمالي 84 حالة.

بدورها، وزارة الصحة الفلسطينية، ذكرت اليوم السبت، أنه تم تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في رام الله والخليل، وبذلك يرتفع عدد المصابين إلى 52.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، عن تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا، رغم حظر التجوال الذي تفرضه السلطات منذ 3 أيام.

وأوضحت وزارة الصحة أن مجموع الإصابات الكلي في العراق بلغ حتى اللحظة 208، والوفيات 17 حالة.

أيضاً، سلطنة عمان سجلت 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الحالات إلى 52 حالة حتى اليوم السبت، وبذلك يصبح العدد الكلي للإصابات في السلطنة 52 حالة.

من جهتها، السلطات السودانية، أكدت أمس الجمعة تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا في العاصمة الخرطوم، وقد تم اتخاذ سلسلة إجراءات لمنع انتشار المرض.

وأعلن السودان عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا قبل نحو أسبوع، وأغلقت الدولة المطارات والحدود في محاولة لمنع انتشار الفيروس.

أيضاً، سجلت الجزائر 9 وفيات من أصل 90 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، بحسب وزارة الصحة الجزائرية.

وأعلنت السلطات الجزائرية قبل أيام، أنها اتخذت تدابير جديدة لتطويق انتشار الوباء، ما يشمل خصوصاً إغلاق المقاهي والمطاعم وقاعات الأفراح في المدن الكبرى، اعتباراً من غداً الأحد.

وفي المغرب، أعلنت السلطات عن وقف عمل وسائل النقل العام ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس في المغرب 86 حالة، بينها 3 وفيات، فيما تعافت حالتان.

وأفادت وزارة الصحة المصرية، أمس الجمعة، بأن عدد حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا ارتفع إلى 39 حالة، ليصل المجموع إلى 60 حالة، مشيرة إلى أن من بين حالات الشفاء الجديدة طبيب وممرضة.

ووصل إجمالي عدد الإصابات في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم أمس الجمعة، هو 285 حالة من ضمنهم 39 حالة شفيت وخرجت من العزل.

من جانبها، وكالة “رويترز” أكدت أن أكثر من 7000 من سكان مدينة نيويورك لديهم نتائج إيجابية تدل على إصابتهم بالفيروس، وتم نقل أكثر من 1200 شخص إلى المستشفى.

أيضاً أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أن عدد المصابين في إيران ارتفع إلى 20610 والمتوفين إلى 1556 والمتعافين إلى 7635.

وسجلت تايوان 18 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم السبت، كلها لأشخاص وصلوا من الخارج ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 153.

وكانت، قد أكدت السلطات الصينية، تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فضلاً عن عدم تسجيل أية إصابة بالفيروس في مدينة ووهان الصينية، لليوم الثالث على التوالي.

يذكر أن عدد المصابين حول العالم ارتفع إلى 234000، فيما وصل عدد الوفيات إلى 9840، حسب ما أكدته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً