أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية تسمح باستئناف الرحلات الجوية عبرالأجواء السورية

by Athr Press B

أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية، أمس الاثنين، استئناف الرحلات عبر الأجواء السورية، وذلك بعد توقفها لسنوات بسبب الحرب على سورية.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن، قررت السماح لمشغلي الرحلات الجوية الأردنيين بعبور الأجواء السورية، ضمن مراحل عدة، وذلك بعد نحو شهرين من تقييم الخبراء الأردنيين لسلامة الأجواء السورية وصلاحيتها لرحلات الطيران.

وأوضحت الهيئة أنها استنتجت وجود بوادر ومؤشرات إيجابية، تدل على استقرار في المناطق التي يمكن الطيران من فوقها، وطلبت بالوقت نفسه من الشركات المشغلة، الأخذ بعين الاعتبار أن الأجواء السورية، غير مغطاة رادارياً من قبل الجانب السوري في الوقت الحالي، وستقوم إدارة الحركة الجوية الأردنية بتقديم خدمة المراقبة والمتابعة للرحلات الأردنية.

بدورها، قناة “رؤيا” الأردنية، نقلت عن مساعد مدير شركة الخطوط الأردنية الملكية للطيران توضيحه أن الشركة لم تتخذ قرارها بعد بشأن إعادة تشغيل رحلاتها عبر الأجواء السورية، رغم سماح هيئة تنظيم الطيران المدني في المملكة، لشركات الطيران الوطنية بذلك.

يذكر أن سورية شهدت في الفترة الأخيرة عودة للعلاقات مع الدول العربية الأخرى، فضلاً عن أن العديد من شركات الطيران استأنفت رحلاتها، حتى أن إحدى الشركات الفرنسية تعتزم إرسال وفد سياحي فرنسي لزيارة سورية والاطلاع على آثارها.

اقرأ أيضاً