أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الأردن: “قانون قيصر” لن يؤثر على علاقاتنا مع سورية

by Athr Press R

أكد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، أن “قانون قيصر” الأمريكي القاضي بفرض عقوبات جديدة على دمشق، لن يؤثر على العلاقات بين الأردن وسورية.

وأضاف الرزاز في حديث لقناة “المملكة” الأردنية، أن هناك تحديات حقيقية داخل سورية وتؤثر على حركة التجارة والتبادل التجاري بين البلدين.

وقال: “المواد الأساسية التي نتبادلها معفاة أصلاً من هذا القانون أو غيره، والمعيقات الحقيقية هي على أرض الواقع وليست قانونية أو مفروضة”.

وتسعى الولايات المتحدة إلى عرقلة العلاقات التجارية السورية عبر قانون “قيصر” وقبل أيام شددت الولايات المتحدة على معارضتها للإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإماراتية في سياق إحياء العلاقات مع الدولة السورية، مشيرة إلى أن عقوباتها أحادية الجانب الخاصة بسورية قد تستهدف جهات إماراتية.

وبدأت الولايات المتحدة، الأربعاء، بتطبيق “قانون قيصر” الذي تم بموجبه فرض عقوبات على سورية وزادت من حدة الحصار الجائر الذي تعاني منه البلاد مما سيؤثر على الوضع المعيشي ويزيد من معاناة الشعب السوري.

وسبق أن صرح الممثل الأمريكي الخاص المعني بشؤون سورية، جيمس جيفري في وقت سابق بأن انخفاض سعر صرف الليرة السورية يعود سببه إلى العقوبات الأمريكية المفروضة على الشعب السوري.

أثر برس

اقرأ أيضاً