أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الأردن يؤكد.. ووزارة الزراعة السورية تنفي إعفاء البضائع الأردنية المصدرة من الرسوم

by Athr Press H

نفى مصدر في وزارة الزراعة السورية صحة ما تم نشره حول تقديم وزارة الزراعة إعفاءات للبضائع الأردنية المعاد تصديرها عبر ميناء طرطوس بمقدار 80% من الرسوم.

كما نشرت صفحة الإعلام الزراعي في سوريا عبر “فيسبوك”، أنه لا صحة لقرار الإعفاء، موضحةً أن زار وفد أردني يضم جمعية مصدري الخضار والفواكه الأردنية وزارة الزراعة بالتنسيق مع اتحاد المصدرين واتحاد الغرف الزراعية، وكان لقاء بروتوكولي يهدف لتحسين سبل التعاون، وطالب الوفد بتقديم بعض التسهيلات للبضائع الأردنية أما البدلات والإعفاءات فتخص وزارتي النقل والاقتصاد.

بدورها ذكر موقع “الغد” الأردني أن وزير الزراعة السوري، أحمد فاتح القادري، أكد للموقع أنّ الاتفاقيات الموقعة بين بلاده ستقوم بتسهيل إعادة تصدير الخضار والفواكه الأردنية إلى أوروبا الشرقية وروسيا عبر ميناء طرطوس.

وأنه القادري بين أنّ بلاده ستقدم تسهيلات كبيرة، وإعفاء البضائع الأردنية المعاد تصديرها عبر ميناء طرطوس من 80% من رسومها المعتادة.

وفي 15 من الشهر الحالي، افتتح معبر نصيب-جابر الحدودي بشكلٍ رسمي بين البلدين، أمام حركة المسافرين والشاحنات، وحدد الاتفاق فترة دوام عمل المعبر يومياً من الساعة 8 صباحا ًوحتى الساعة 4 عصراً.

 

اقرأ أيضاً