أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الأردن: البدء بتطعيم اللاجئين السوريين ضد كورونا في الزعتري

by Athr Press B

أفادت وزارة الصحة الأردنية، ببدء تنفيذ حملة التطعيم ضد فايروس كورونا المستجد، داخل مخيم الزعتري للاجئين السوريين.

حيث أوضحت الصحة الأردنية أن حملة التطعيم بدأت للأشخاص المسجلين رسمياً على رابط التسجيل المخصص، لافتة إلى أن “مديرية صحة محافظة المفرق افتتحت مركزاً فرعياً للتطعيم ضد فايروس كورونا في مخيم الزعتري، وهو أول مركز لإعطاء اللقاحات المضادة للفايروس بمخيمات اللجوء في العالم”، وفقاً لقناة “المملكة” الأردنية.

ونقلت القناة عن مسؤول العلاقات الخارجية في مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، محمد الطاهر، قوله: إن “المركز يعد الأول على مستوى العالم في مخيمات اللاجئين، واستقبل 48 لاجئاً لتطعيمهم يوم أمس”.

ولفتت القناة الأردنية المذكورة إلى أن عدد المسجلين على منصة الحصة من المخيم، بلغ نحو ألفي لاجئ.

وأكدت الصحة الأردنية في وقت سابق أنها تتبع الإجراءات التي تهدف لتحقيق العدالة في توزيع لقاح كورونا للفئات المستهدفة، مع الإشارة إلى أن اللاجئين مستعدين لتلقي اللقاح، وغالبيتهم لم يعترضوا على التطعيم، حسب ما ذكرته القناة الأردنية.

وكان الأردن قد بدأ قبل شهر، بتطعيم اللاجئين على أراضيه بعد وصول أولى الدفعات من لقاحي “سينوفارم” و”فايزر”، بحسب “المفوضية السامية لشؤون اللاجئين”، التي دعت إلى الدمج العادل بين اللاجئين والنازحين داخلياً وعديمي الجنسية من خلال منصة “كوفاكس”.

يذكر أن أي شخص يعيش في الأردن، يحق له الحصول على اللقاح مجاناً، بمن في ذلك اللاجئين وطالبي اللجوء، وذلك حسب “خطة التطعيم الوطنية الأردنية”.

ويعيش في الأردن أكثر من 600 ألف لاجئ سوري مسجلين بمفوضية اللاجئين، بينما تقدّر الحكومة الأردنية عدد السوريين على أراضيها بـ 1.3 مليون لاجئ.

أثر برس

اقرأ أيضاً