أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

الأرجنتين وكولومبيا إلى نصف نهائي كوبا أمريكا

by Athr Press M

قاد ميسي منتخب بلاده الأرجنتين إلى نصف نهائي بطولة كوبا أميركا بإحرازه هدفاً من ركلة حرة وصنع هدفين آخرين لتفوز الأرجنتين 3-صفر على الإكوادو، وتضرب موعداً مع كولومبيا في المربع الذهبي.

وأهدر ميسي فرصة ذهبية في الشوط الأول، لكنه صنع الهدف الأول الذي سجله رودريغو دي بول قبل خمس دقائق على الاستراحة، ثم فعل الأمر نفسه مع لاوتارو مارتينيز مع تبقي خمس دقائق على النهاية.

وبعد ذلك هز قائد برشلونة الشباك للمرة الثانية في البطولة من ركلة حرة في الوقت المحتسب بدل الضائع ليؤكد انتصار منتخب الأرجنتين رغم الأداء المتواضع.

وسجل ميسي بذلك هدفه رقم 76 مع منتخب بلاده ليصبح على بُعد هدف واحد من رقم بيليه القياسي في قارة أميركا الجنوبية.

ولم يخسر المنتخب الأرجنتيني في 17 مباراة قبل لقاء السبت، وكان من المفترض أن يؤكد انتصاره في وقت أبكر مما فعل.

وبهذه النتيجة تلتقي الأرجنتين مع كولومبيا، التي تغلبت على أوروغواي بركلات الترجيح في وقت سابق السبت، في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء.

واحتفل ديفيد أوسبينا حارس كولومبيا بتصدره قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في مباريات دولية مع بلاده بتصديه لمحاولتين في ركلات الترجيح ليمنح المنتخب الكولومبي الفوز على أوروغواي ومكاناً في نصف نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم.

وشارك أوسبينا في مباراته الدولية 112 في برازيليا ولعب دور البطولة بعد أن أنقذ محاولتين من خوسيه ماريا خيمنيز وماتياس بينيا.

وسجلت كولومبيا ركلاتها الأربع الأولى بعد مواجهة متوترة انتهت بالتعادل بدون أهداف بعد 90 دقيقة.

وبدأت أوروغواي البطولة وسط غياب عن التهديف ورغم أنها سجلت هدفين أمام بوليفيا وهدفٍ آخر ضد باراغواي في مباراتيها الأسبوع الماضي فإنها لم تلعب بارتياح في الهجوم، ولم يحصل لويس سواريز وإدينسون كافاني على الكثير من الدعم.

كما بدا أن المنتخب الكولومبي يفتقد لاعب الوسط الموقوف خوان كوادرادو ولم يُظهر الفريقان الكثير من الهدوء في مباراة مليئة بالتمريرات الخاطئة واللعب البطيء.

لكن لم ينجح أيهما في هز الشباك وبعد انتهاء الوقت الأصلي بدون أهداف انتقلت المباراة مباشرة إلى ركلات الترجيح.

وتلعب البرازيل صاحبة الضيافة ضد بيرو في المواجهة الأولى في نصف النهائي يوم الاثنين، على أن يلتقي الأرجنتين وكولومبيا في المواجهة الثانية من النصف النهائي يوم الثلاثاء.

أثر برس

اقرأ أيضاً