أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أمريكا أمام البرازيل

by Athr Press M

نجح منتخب الأرجنتين بالفوز 2-0 على فنزويلا في دور الثمانية في ربع نهائي كوبا أميركا لكرة القدم ليضرب موعداً مع البرازيل صاحبة الضيافة في مواجهة كبرى في نصف النهائي.

وسجل المهاجم لاوتارو مارتينيز للمباراة الثانية على التوالي ووضع الأرجنتين في المقدمة في الدقيقة العاشرة بضربة كعب محوّلاً تسديدة سيرجيو أغويرو إلى الشباك.

واضطرت الأرجنتين للصمود أمام هجمات فنزويلا المتلاحقة في الشوط الثاني وتصدى الحارس فرانكو أرماني لفرصة خطيرة من رونالد هرنانديز كاد يدرك منها التعادل.

وضاعف البديل جيوفاني لو سيلسو التقدّم في الوقت المناسب من متابعة لتسديدة أغويرو التي ارتدت من الحارس ويلكمار فارينيز في الدقيقة 74.

وضمِن هذا الهدف الانتصار للأرجنتين في أول عودة لها إلى استاد ماراكانا العريق منذ الخسارة 0-1 من ألمانيا في نهائي كأس العالم 2014 في بداية سلسلة هزائم في نهائي ثلاث بطولات كبرى.

وقال أغويرو للصحفيين: ”كنا نعلم أن الأمر لن يكون سهلاً ونحن سعداء بالوصول إلى قبل النهائي، حتى لو جعلنا الأمور صعبة على أنفسنا فنحن هنا في النهاية“.

وأضاف: ”مواجهة الأرجنتين والبرازيل تجلب الإثارة حول العالم كله، هذه مباراة لا يخوضها المرء كل يوم لكن يجب أن نكون حاضرين وسنحاول أن نقدّم أفضل شيء ممكن“.

 

اقرأ أيضاً