أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الأديب حسن سامي يوسف يعلن عن مسابقة للقصة القصيرة

by Athr Press H

أعلن الأديب والسيناريست السوري حسن سامي يوسف عن مسابقة خاصة بالقصة القصيرة للشباب تحت سن الثلاثين، وذلك بهدف خلق فرص للموهوبين منهم.

ونشر الأديب السوري حسن سامي يوسف على صفحته على فيسبوك شروط المسابقة، وتضمنت ألا يتجاوز عدد كلمات القصة المشاركة 2000 كلمة وألا يقل عن 1000 كلمة، ولم يحدد يوسف موضوعاً معيناً بذاته بل أعطت للكتاب الشباب حرية اختيار الموضوع أو الظاهرة التي يريدون.

وتمنح المسابقة 3 جوائز مالية للنصوص الثلاثة الفائزة ويمكن للراغبين بالمشاركة إرسال نصوصهم القصصية إلى بريد الأديب يوسف الالكتروني [email protected]، حتى 15 من أيار القادم.

وفي تشرين الثاني الماضي، أقام يوسف ورشة كتابة سيناريو لمجموعة من الشباب تم اختيارهم من خلال نصوص كتبوها وتقدموا بها للمشاركة في الورشة التي أقيمت لتعزيز دور الشباب في النهوض بواقع الدراما السورية وتطويرها.

يشار إلى أن الأديب حسن سامي يوسف يعتبر أحد أشهر الكتاب السوريين المعاصرين وبرصيده عدة روايات منها: عتبة الألم، هموم الدراما، الفلسطيني، رسالة إلى فاطمة. كما كتب للتلفزيون مجموعة من المسلسلات منها: فوضى، الندم، السراب، زمن العار، الغفران، الانتظار، أسرار المدينة، نساء صغيرات وغيرها.

أثر برس 

اقرأ أيضاً