أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

الأخوان دولماية رسمياً لاعبان للكرامة.. وباشاياني يكشف لـ”أثر” تفاصيل الاتفاق

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

أكد عضو مجلس إدارة نادي الجلاء، جاك باشاياني، بأنه دُفع مبلغ لصالح الجلاء بعد الاتفاق عليه لانتقال اللاعبيَن جورج ورافاييل دولماية لنادي الكرامة، والأمر تم بشكل رسمي إذ أرسل الكرامة كتاباً بأنه لا مانع من التعاقد مع اللاعبَين.

وقال باشاياني في تصريحه لـ “أثر”: “المبلغ الذي قبضه نادي الجلاء جاء بعد التفاوض مع نادي الكرامة للتنازل عن اللاعبيَن وتم الانتقال بإجراءات رسمية”.

أما بخصوص التنازل الذي أثار الجدل أثناء انتقال الأخوين دولماية والذي قيل إن الإدارة السابقة برئاسة أنطوان عته هي من قامت به، أوضح عضو مجلس إدارة نادي الجلاء بأن “التنازل السابق غير نظامي، والسبب بأن الإدارة السابقة قامت فعلاً بكتابة التنازل لكن كان غير مسجّل بمحضر الجلسة”.

كما لفت إلى أن نادي الكرامة لا يعلم بأن كتاب التنازل السابق غير نظامي، وعلى أساس ذلك قاموا بإرسال كتاب آخر يتضمن طلب الكرامة للاعبيَن من نادي الجلاء وإتمام باقي الإجراءات بشكل رسمي، مبيناً بأن الانتقال كان بكتاب تنازل جديد نظامي.

وفيما يخص تحضيرات فريق رجال الجلاء لكرة السلة قال باشاياني: إنهم يواجهون صعوبة بخصوص استقدام المحترفين الأجانب، والسبب هو دخولهم إلى سوريا إذ إنه فشل التعاقد مع 3 لاعبين حتى اللحظة والأسباب مختلفة لعدم دخولهم منها خوف أحد اللاعبين من دخول سوريا وآخر لديه مشكلة في كتاب الهجرة.

وأضاف باشاياني بأنهم يحاولون بأسرع وقت استقدام لاعب محترف أجنبي، وفيما يتعلق بالتعاقدات المحلية قال عضو مجلس الإدارة: “أعتقد بأننا انتهينا من التعاقدات المحلية وآخر لاعب كان يامن حيدر”.

يذكر أن قضية انتقال اللاعبيَن جورج دولماية 2002 ورافييل دولماية 2003 أثارت جدلاً كبيراً في الشارع الرياضي قبل مدة قصيرة، وذلك بسبب الإعلان المفاجئ من نادي الكرامة عن انتقالهم من نادي الجلاء إلى الكرامة، وواجهت إدارة نادي الجلاء برئاسة بشار عازار صعوبة بالحصول على كتاب التنازل عن اللاعبين من الإدارة السابقة، وكان قد أوعز رئيس اتحاد كرة السلة طريف قوطرش لرئيس مجلس الإدارة سابقاً أنطوان عته بأن يلجأ للتحليل الجنائي لمعرفة ما إذا كانت الأوراق التي وصلته لانتقال الأخوين دولماية مزورة أم لا.

لكن اليوم وصلت الإدارة الحالية لحل مع نادي الكرامة واللاعبيَن لينتقلوا بشكل نظامي ورسمي إلى الكرامة بعد دفع مبلغ معين قيمة عقود اللاعبين المنتقلين.

غرام زينو 

اقرأ أيضاً