أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الأخطاء التجميلية في استخدام البوتوكس والفيلر

by Athr Press N

تحصل الأخطاء التجميلية عند حقن الفيلر أو البوتوكس في منطقة خاطئة من الوجه أو عند الحقن بمواد ليست جيدة، لذلك ينصح أخصائي الأمراض الجلدية باللجوء إلى طبيب اختصاصي في مجال الجلد والتجميل أو طبيب أنف أذن حنجرة، فطريقة الحقن والمناطق التي يتم حقنها  دقيقة وتتطلب طبيباً مختصاً كي لايحصل أي خطأ.

حيث أن الأخطاء التجميلية لاتقتصر على العمليات الجراحية المعقدة، فالأخطاء التي تحصل بحقن البوتوكس والفيلر قد تغير ملامح الوجه بطريقة مخيفة يصعب علاجها.

وأكد المختصين على أهمية انتقاء المواد التي ستستخدم لإجراء البوتوكس أو الفيلر إضافة لحصولها على ترخيص من وزارة الصحة الأميركية، لذلك يجب على المريض ألا يخجل من سؤال طبيبه عن نوع المواد التي يستعملها ويحصل على معلومات عنها قبل اتخاذ القرار بالحقن، لأن الأنواع الجيدة المستخدمة في الحقن معروفة.

وأشارت الدراسات أن الآثار الجانبية لحقن المواد ذات النوعية السيئة تظهر بشكل فوري على الوجه من خلال حصول ورم غير طبيعي أو التهاب في المنطقة المحقونة، فالحقن بالفيلر أو البوتوكس لايسبب حساسية عند إجرائه إلا في حالات الحقن بالمواد غير الجيدة.

أصبح اللجوء لحقن البوتوكس والفيلر يشكل إدماناً لدى بعض النساء، سعياً لتقليد الفنانات والمشاهير دون مراعاة مايلائم وجه كل واحدة،  ويفضل أطباء التجميل البقاء على الشكل الطبيعي وعدم المبالغة عند الحقن مايساعد على إظهار جمال الوجه.

اقرأ أيضاً