أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

الأجواء لطيفة ومستقرة في سوريا وتوقعات بتغيّر عام يطرأ على المنظومة الجوية بعد أيام

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع أجواء سديمية في بعض المناطق وبارداً ليلاً وخاصة في المرتفعات الجبلية محذرة من تشكل الضباب في المناطق الوسطى والقلمون وغوطة دمشق وتكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الأحد، لفتت الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 3 درجات مئوية ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً وبارداً ليلاً وخاصة في المرتفعات الجبلية ويحذر من تشكل الضباب في بعض المناطق.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الأجواء تكون لطيفة ومستقرة في جميع المناطق السورية، ودرجات الحرارة خلال الأيام القادمة ستسجل بدمشق والمناطق الداخلية ما بين 20 حتى 25 درجة وذلك في يوم ذروة ارتفاع الحرارة يومي الإثنين والثلاثاء.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه اعتباراً من 1 كانون الأول المقبل، هناك تغير عام على المنظومة الجوية لتصبح لصالح مناطق شرق المتوسط، وسط توقعات بمنخفضات جوية.

أثر برس

اقرأ أيضاً