أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الأجواء تعود للاستقرار نهاراً.. وانخفاض واضح بدرجات الحرارة ليلاً في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل بينما تميل للارتفاع في باقي المناطق مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الاثنين، سيكون غائماً جزئياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية مع فرصة لهطول أمطار خفيفة نهاراً فيما يكون صحواً وغائماً جزئياً في باقي المناطق، وتكون الرياح متقلبة إلى شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً وتكون أعلى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً ويستمر بارداً نسبياً ليلاً.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تعود الأجواء للاستقرار العام اعتباراً من يوم غد الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، ودرجات الحرارة تكون حول لـ أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة.

وتسجل الحرارة بالداخل السوري ما بين 21 لـ 23 درجة بشكل عام نهاراً، أما ليلاً تعود الحرارة للانخفاض بشكل واضح في جميع المناطق السورية.

وتكون درجات الحرارة باردة بشكل كبير في المرتفعات الجبلية ومناطق ريف دمشق الغربي والشمالي وتلامس ليلاً حدود 2 لـ 1 درجة فقط وتستمر على ما هي عليه حتى نهاية الأسبوع، حسب “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً