أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الأجواء المستقرة مستمرة نهاراً وتوقعات بهطولات مطرية خفيفة في المنطقة الساحلية

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة في سوريا للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ويكون الطقس غداً الأربعاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق المرتفعات الساحلية، وتميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بـ 1 إلى 3 درجات، فيما يكون الطقس بارداً ليلاً، والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والخميس، تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل زخات خفيفة من المطر فوق المرتفعات الساحلية.

وحذرت الأرصاد الجوية من الأجواء الباردة ليلاً ومن حدوث الصقيع وتشكل الجليد فوق المرتفعات الجبلية، ومن تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر.

وبحسب التوقعات الجوية الأخيرة، فإنه لا منخفضات جوية حتى نهاية شهر شباط الجاري.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق 17 نهاراً، و6 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 18 نهاراً و10 ليلاً، وفي دير الزور والرقة تسجل 17 نهاراً و5 ليلاً، وفي حلب 16 نهاراً و2 ليلاً.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً