أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

“الأبنية المخالفة” تتسبب بانقطاع متكرر لخطوط الهاتف الأرضي في ضاحية 8 آذار بريف دمشق

by Athr Press G

خاص|| أثر برس لمدة لا تتجاوز الثلاثة أو الخمسة أيام على الأكثر، تبقى اتصالات الهاتف الأرضي سارية المفعول والخدمة موجودة في منطقة السبينة – ضاحية 8 آذار وما حولها في ريف دمشق، ليتفاجأ سكانها بعودة انقطاعها مجدداً، الأمر الذي يتركهم دون تواصل على شبكة الهاتف الأرضي ناهيك عن التذبذب في التواصل عبر الجوالات في ظل ضعف شبكة الاتصالات الخليوية وشبكة الإنترنت، حيث اشتكى عدد من أهالي منطقة السبينة والمناطق المحيطة بها، من الانقطاعات المتكررة للخطوط الهاتفية، الأمر الذي يسبب لهم الكثير من المتاعب.

وأشار البعض من الأهالي بحديثهم مع “أثر” إلى أن الخدمة تعود بعد التواصل شخصياً مع المعني بمتابعة عودة الخدمة، الذي بدوره يعمل على الكشف على الخطوط الهاتفية المتوقفة لتعود الخدمة لها لعدة أيام ثم تنقطع، مطالبين بإيجاد بدائل وحلول.

بدوره، أكد رئيس مركز هاتف السبينة المهندس ملحم حامد لـ”أثر” أكد أن مشكلة الانقطاعات المتكررة في الهواتف الأرضية، تكمن في بُعد المسافة عن المركز، بالإضافة إلى إشادة أبنية مخالفة، الوضع الذي أسهم بتأثيراته على نوعية وجودة الخدمة، وكذلك تتفاقم المشكلة جراء تمديد الكوابل والأشرطة لمسافات طويلة، ناهيك عن عوامل الطقس التي تلعب دوراً في هذا المجال وتحول بانقطاع الخطوط.

وأوضح حامد أن ضاحية 8 آذار تبعد عن المركز بحدود الـ 8 كم، ويوجد فيها العديد من مخالفات الأبنية، غير المنظمة، ما يشكل عبئاً على فرع الاتصالات عبر تزويدها بالخدمة الهاتفية.

ولفت إلى أنه يتم حالياً تركيب وحدات (أونو) للتخديم بشكل جيد، ما سيسهم بتجاوز مشكلة المسافة والبعد، وقريباً سيتم لحظ الخدمة والتخفيف عن القاطنين.

كذلك نوه رئيس المركز لوجود توسعة في الشبكة، سواء بموضوع الشبكة ضمن ضاحية 8 آذار، أو في منطقة بناء الكويتي، مشيراً إلى أن هاتين المنطقتين تتعرضان دائماً للانقطاعات الهاتفية جراء بعد المسافة، متوقعاً أن تكون الأمور بأفضل حال مع نهاية العام الحالي.

وبيّن أن سعة مركز هاتف السبينة تتسع لـ 25 ألف خط، وحالياً يوجد 12200 خط مفعل، أما زيادتها متوقفة على عودة الأهالي للأحياء، مضيفاً أنه يتم العمل على تخديم المناطق الأكثر اكتظاظاً بالسكان.

لينا شلهوب – ريف دمشق

اقرأ أيضاً