أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

سورية.. التوقعات تفيد باقتراب منخفض جوي يكون مصحوب بالأمطار

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، وذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق مع تيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وتكون الرياح متقلبة إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن تميل درجات الحرارة للانخفاض لتقترب من معدلاتها، ويكون الطقس غائم جزئياً بشكل عام إلى غائم أحياناً في المناطق الساحلية والشمالية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق كما تنشط سرعة الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز سرعة الهبات 70 كيلومتراً بالساعة خاصة في الأجزاء الداخلية وتثير الغبار أحياناً في المنطقة الشرقية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك تيارات غربية باردة ورطبة ناتجة عن اقتراب منخفض جوي من شمال غرب تركيا، موضحة أن هذه التيارات ستؤدي إلى انخفاض عام على درجات الحرارة من اليوم السبت حتى الأيام الـ 3 القادمة على الأقل، مع هبات رياح نشطة لشديدة أحياناً و زخات مطر رعدية على فترات تؤثر على السواحل السورية وتمتد لبعض المناطق الداخلية.

ولفتت الصفحة إلى أن طقس اليومين المقبلين سيكون خريفي وسط توقعات بهطول أمطار رعدية في السواحل السورية، مع انخفاض بدرجات الحرارة، حيث تصبح الأجواء باردة خاصة في فترة الليل.

يذكر أن التوقعات الأخيرة تشير إلى أن هناك حالة عدم استقرار جيدة الفعالية ربما تبدأ في سورية اعتباراً من 13 تشرين الأول الجاري.

اقرأ أيضاً