أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

قتلى وجرحى في اقتتال جديد بين الفصائل المسلحة التابعة لتركيا في جرابلس

by Athr Press R

قتل مسلح وأصيب أكثر من 10 آخرين في اقتتال جديد بين الفصائل المسلحة التابعة لتركيا في منطقة جرابلس في ريف حلب الشمالي.

حيث أفاد “المرصد” المعارض باندلاع اقتتال جديد ضمن مناطق سيطرة القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها في الريف الحلبي، حيث جرت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بين فصيل “السلطان مراد” من طرف، وفصيل “حماة العقيدة”، في مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وأشار “المرصد” بسقوط قتلى وجرحى جراء الاقتتال المسلح الذي جرى بعد منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء، إذ قتل مقاتل من فصيل “حماة العقيدة” وأصيب أكثر من 10 آخرين من الطرفين بجراح متفاوتة.

وكان قد قضى طفل يوم الأحد الفائت جراء رصاصة طائشة استقرت في جسده أثناء اندلاع اشتباك مسلح بين مجموعتين من مسلحي الفصائل الموالية لتركيا غير معروف السبب بالقرب من طريق جنديرس – عفرين.

وقضى شاب يوم الخميس الفائت متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل عدة أيام جراء إطلاق النار عليه من قبل مسلحين يتبعون لفصيل “أحرار الشرقية” المدعوم تركياً وذلك على أحد حواجزها الواقعة في قرية بافليون التابعة لناحية شران في ريف مدينة عفرين الشرقي.

وتشهد مناطق الشمال السوري الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة التابعة لتركيا حالة من الفلتان الأمني وفوضى السلاح والتي لا يدفع ضريبتها سوى المدنيين في ظل غياب لأي سلطة في المنطقة التي يتحكم بأمورها مسلحو تلك الفصائل.

اقرأ أيضاً