أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

افتتاح 4 مراكز جديـدة لإصدار البطاقة الذكية فـي القنيطرة

by Athr Press H

افتتحت محافظة القنيطرة أربعة مراكز جديدة لإصدار البطاقة الذكية في بلديات حضر وجبا على أرض المحافظة وفي تجمعي أبناء القنيطرة للنازحين في جديدة الفضل والبطيحة بريف دمشق.

وأكد أمين عام محافظة القنيطرة حسين الأحمد، لصحيفة “تشرين” السورية، أن افتتاح مراكز جديدة جاء بهدف التخفيف من الازدحام والانتظار ساعات طويلة بغية الحصول على البطاقة الذكية وتخفيف الأعباء عن المواطن في عملية التنقل من مكان إقامته إلى مراكز إصدار البطاقات في خان أرنبة ومدينة البعث.

كما بيّن الأحمد أنه تم منح نحو 21 ألف بطاقة ذكية في محافظة القنيطرة حتى الآن منها نحو 7 آلاف بطاقة عائلية و14500 بطاقة خاصةً بالمركبات، لافتاً إلى أن مراكز البطاقة الذكية تستقبل المواطنين يومياً من الساعة 8 صباحاً وحتى 4 عصراً وخلال يوم السبت أيضاً.

وأشار إلى أن المحافظة بصدد افتتاح مراكز جديدة في القطاع الجنوبي نظراً لبعدها عن مركز المحافظة والتخفيف من معاناة المواطن.

بدوره، أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في القنيطرة علي زيتون، أن كل عائلة تستطيع أن تحصل على أسطوانة غاز منزلي كل 23 يوماً بموجب البطاقة الذكية من قبل معتمدي الغاز، بينما الذين لم يحصلوا على البطاقة الذكية حتى الآن يستطيعون الحصول على مخصصاتهم بموجب بطاقة دفتر العائلة، موضحاً أن جميع أنواع المحروقات متوافرة على أرض المحافظة وبكميات كبيرة ولا يوجد أي نقص أو اختناقات على المحروقات.

وتشهد المدن السورية في الآونة الأخيرة انفراجاً ملحوظاً بالنسبة لأزمة الغاز مقارنةً بما كانت عليه الأزمة في بدايتها، في ظل إرسال كميات كبيرة تباعاً إلى المدن مؤخراً ما أدى بالنتيجة إلى مضاعفة الكميات التي توزع يومياً على الأحياء السكنية.

اقرأ أيضاً