أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

افتتاح معبر نصيب قد يؤثر على أسعار الخضار في سوريا!

by Athr Press B

أكد عضو مجلس غرفة تجارة دمشق محمد منار الجلاد، أن افتتاح معبر نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا، سينعكس بشكل إيجابي على تصدير المنتجات السورية.

ووفقاً لموقع “هاشتاغ سوريا”، فإن الجلاد قال: “أهم فائدة في فتح المعبر هي المرونة والسرعة في نقل البضائع وتخفيض تكلفة التصدير خاصة أن بضائعنا كانت تصدر عن طريق البحر”، وأضاف: “المنتجات الأساسية التي سيتم تصديرها هي الخضروات والفواكه والألبسة والصناعات الكيماوية والمنتجات البلاستيكية والسوق المستهدف بشكل أساسي أسواق الخليج والأردن”.

من جانبه، تحدث أحد أصحاب الأراضي الزراعية، ويدعى أبو أسامة قائلاً: “إن فتح المعبر لا يشكل بالضرورة فتح الصادرات بشكل كامل من سوريا كونه لم نلقى الفائدة إلا إذا ارتبط فتح المعبر بفتح الطريق إلى دول الخليج ومنح الفيز للسائقين السوريين” حسب ما نقله الموقع السوري.

وأشار أبو أسامة إلى أن فتح المعبر قد يرافقه ارتفاع بأسعار الخضروات والفواكه وذلك حسب السياسة التصديرية التي ستتبعها الدولة، مبيناً أن موسم الخضار انتهى في سوريا حالياً لذلك سيكون التصدير منخفض نوعاً ما وسيكون التركيز على الفواكه مما يعود بالفائدة على حمضيات الساحل السوري.

يذكر أن معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن تم افتتاحه بشكلٍ رسمي صباح أمس الاثنين، أمام حركة المسافرين والشاحنات، وحدد الاتفاق فترة دوام عمل المعبر يومياً من الساعة 8 صباحا ًوحتى الساعة 4 عصراً.

اقرأ أيضاً