أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

اغتـ.ـيال مسؤول مالي بفصائـ.ـل أنقرة في الرقة.. مصادر “أثر”: القتيـ.ـل متهم بجـ.ـرائم اغـ.ـتصاب متعددة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قُتل قيادي في فصيل “فيلق المجد”، في عملية اغتيال لا ترتبط بأهداف سياسية وفقاً لمصادر “أثر برس”، في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وكشفت المصادر أن القيادي “عز الدين الصالح”، قتله مجهولون بإطلاق نار في الطريق الواصلة بين مدينة “تل أبيض”، وبلدة “سلوك”، وكلاهما تخضعان لسيطرة القوات التركية، مشيرة إلى أن عملية الاغتيال تتعلق بأحد الخلافات التي يُعتبر “الصالح” جزءاً منها.

ولفتت المصادر إلى أن الصالح، يتزعم مجموعة تسيطر على طرق تهريب البشر إلى الأراضي التركية، وكان قد اصطدم مرات عدة بقيادات من الفصائل المنافسة للسبب المذكور، كما أنه متهم بجرائم اعتداء جنسي عدة على نساء في أثناء عملية تهريبهن إلى الأراضي التركية.

ورجحت المصادر أن يكون مقتل الصالح، ناجم عن عملية انتقامية من ذوي ضحايا إحدى الاعتداءت الجنسية التي نفذها، أو كون الاغتيال تصفية من منافسيه في السيطرة على طرق التهريب، مرجحة الاحتمال الثاني كون المناطق الواقعة بريف الرقة الشمالي تشهد صراعات مستمرة بين الفصائل الموالية لقوات الاحتلال التركي.

ويعد الصالح المسؤول المالي في فصيل “فيلق المجد”، ويعرف بلقب “أبو جابر اقتصادية”، وهو المسؤول المباشر عن واردات الفصيل الذي يعد جزءاً مما يسمى بـ “الجيش الوطني”، وهو ائتلاف فصائل مشكل ومدعوم من المخابرات التركية.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً