أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

اعتمدي على هذه الزيوت لحرق الدهون بشكلٍ أسرع

by Athr Press H

يشكل موضوع خسارة الوزن بسرعة هاجساً لدى الكثير من النساء التي تعاني من تراكم الدهون في مناطق مختلفة من أجسامهن.

ونشر موقع “ويب طب”مجموعة من الزيوت التي نصح باستخدامها من أجل تسريع عملية الحرق خلال اتباع الحمية الغذائية، ومن أبرز هذه الزيوت الطبيعية.

-زيت الزيتون: على الرغم من أن سعراته الحرارية ليست قليلة، ولكن يمكن أن يساعدك في التخلص من الوزن الزائد.

-زيت اللافندر: يساعد في زيادة الشعور بالاسترخاء وتخفيف التوتر وعلاج اضطرابات النوم، وهي أمور هامة لزيادة حرق الدهون في الجسم.

 -زيت الغريب فروت: يدعم تحطيم الدهون في الجسم عن طريق تنشيط الإنزيمات، كما أنه يحتوي على مركبات قوية تدعم عملية الأيض وتطهير الغدد اللمفاوية.

-زيت جوز الهند: يزيد من الشعور بالامتلاء ويعزز تنظيم الشهية، كذلك يقلل من الالتهاب ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد في الدم ويرفع حساسية الأنسولين.

-زيت الليمون: يساعد على إزالة السموم من الجسم، وبالتالي تنشيط وزيادة مستويات الطاقة وتحسين هضم الدهون، بالإضافة إلى تعزيز عملية التمثيل الغذائي التي تزيد حرق الدهون، كما أنه يساعد في علاج التهاب المفاصل الذي يعيق ممارسة الرياضة.

-زيت النعناع: يتسم برائحته القوية التي تساعد في الحد من الشهية وزيادة الشعور بالشبع، وينصح باستنشاقه كل ساعتين لتقليل الشعور بالجوع.

-زيت الزنجبيل: يساعد في تعزيز عملية الهضم وتقليل الالتهابات وتخفيف الرغبة الشديدة في تناول السكر، ويمكن إضافة قطرتين من زيت الزنجبيل إلى كوب ماء دافئ وشربه مرة يومياً، أو إضافة بضع قطرات إلى حمام مائي دافئ واستنشاقه.

-زيت القرفة: تستخدم في تنظيم مستويات السكر في الدم والأنسولين، كما يقلل من الرغبة الشديدة في تناول السكر والإفراط في تناول الطعام.

أثر برس

اقرأ أيضاً