أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

اعتقالات وإتاوات وانتهاكات جديدة في عفرين

by Athr Press R

أكدت منظمة حقوق الإنسان في عفرين اليوم الأحد، أن المجموعات المسلحة التابعة لتركيا خطفت خمسة مدنيين كرد في عفرين، بغرض الابتزاز المادي وتحصيل الفدية.

وأضافت المنظمة الكردية بيان لها نقلته موقع “باسنيوز”، أن “ميليشيا سمرقند خطفت المواطنين حسن حسين حميد حاس، مراد سيدو خلو، عبدك محمد مجيد، أحمد حسين مامد، محمد خليل مراد في قرية كفرصفرة التابعة لناحية جنديرس، ولا يزال مصيرهم مجهولاً، وذلك بغرض الإبتزاز المادي وتحصيل الفدية”.

كما أشارت المنظمة إلى أن ميليشيا الوقاص المسيطرين على ناحية جنديرس فرضت منذ يومين إتاوة (ضريبة) مالية قدرها 50 ليرة تركية عن كل رأس ماشية يمتلكها المواطنون الكرد فقط.

كما أقدم عناصر الفصيل نفسه يوم الخميس على قطع 40 شجرة زيتون عائدة ملكيتها للمواطن كمال محمد نبي من أهالي عفرين، المقيم خارج المنطقة.

وكانت قد نشرت صحيفة “ديلي بيست” الأمريكية تحقيقاً تحدثت فيه عن سرقة زيت الزيتون من قبل فصائل أنقرة في عفرين، مشيرة إلى أنه يتم نقل هذا الزيت من عفرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر تركيا.
كما وجّهت الصحيفة اتهامات إلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بدعم العمليات التركية في سوريا، قائلة: “إنّ القوات التركية غزت سوريا مرّتين بضوء أخضر شخصي من الرئيس ترامب، وقامت بنهب المناطق الواقعة تحت احتلالها”.

يشار إلى أن مدينة عفرين التي تحتلها تركيا في ريف حلب الشمالي تحتوي على 50% من إجمالي أراضي الزيتون في ريف حلب.

أثر برس

اقرأ أيضاً