أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

اعتراض الأندية على الحكام: موضة أو تبرير مسبق للخسارة

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

تقدمت إدارة نادي حطين باعتراض لاتحاد كرة القدم على حكام مباراة فريقها مع المجد (شادي الشحف ومازن زيزفون ومحمد قزاز ومحمود صيادي) التي ستقام اليوم الإثنين بدمشق ضمن مباريات الجولة السابعة لإياب الدوري الممتاز بحجة أن حكم الساحة صديق شخصي لمدير الكرة في نادي المجد وأن الحكم المساعد مازن زيزفون تسبب بعدم احتساب ركلة جزاء لفريقهم مع الفتوة وطالبت الإدارة اتحاد الكرة باستبدالهم بحكام مشهود لهم بالنزاهة في إشارة واضحة لعدم نزاهة التحكيم يكون لاتحاد الكرة موقف منها.

ونفس الأمر فعله نادي الطليعة عندما اعترض على تكليف الحكم أحمد خليفة لقيادة مباراة فريقه مع الكرامة التي ستقام اليوم أيضاً في ملعب الباسل بحمص كونه حرم فريقهم من ركلة جزاء في مباراته مع الوثبة وهذا ما أكده المحللون، الأمر الذي أثار الريبة في صفوف الفريق (الكلام لإدارة الطليعة) هذا من جهة ومن جهة ثانية؛ لأن الحكم هو من مدينة دير الزور والمباراة القادمة للطليعة هي مع الفتوة وهذا الأمر يجعله تحت الضغط.

طبعاً الأمر لم يقتصر على حطين والطليعة بل سبقهما إلى ذلك أغلب الأندية هذا الموسم والمواسم السابقة وكان في بعض الأحيان يتم تغيير الحكام استجابة لها.

ويبدو أن الأمر قد تحول لـ (موضة) وربما يصبح ظاهرة أو تقليد عند الأندية التي لا تربطها علاقات جيدة بالحكام أو حدث بين فرقها وهؤلاء الحكام مشاكل سابقة فتعمد الأندية إلى الطلب من اتحاد الكرة لتبديل الحكام فإن وافق حققوا مرادهم وإن لم يفعل وضعوهم تحت الضغط الذي قد يكون في صالحهم فيحملونهم المسؤولية في حال الخسارة ويوجدون بالتالي العذر المسبق لجمهورهم في حال حدوثها.

اتحاد الكرة يرفض:

عَلِمَ موقع “أثر برس” من مصدر خاص في اتحاد الكرة أن الاتحاد رفض طلب ناديي حطين والطليعة لاستبدال الحكام وأكد ثقته بهم ووقوفه معهم وعدم السماح بالضغط عليهم، وأنه يقوم بتعيين الحكام وفق دراسات أعدها مختصون بحيث لا يظلم أي فريق أو حكم على حد سواء.

وتنطلق اليوم مباريات الجولة السابعة لإياب الدوري الممتاز فيلتقي في دمشق الفتوة مع جبلة بقيادة طاقم تحكيم أردني، وأيضاً في دمشق يلعب المجد وحطين، وفي حمص يستضيف الكرامة فريق الطليعة.

وغداً يلعب الجيش مع الوحدة في دمشق فيما تأجل لقاء تشرين مع الوثبة لمشاركة تشرين في بطولة الأندية العربية أبطال الدوري، في حين يرتاح في هذه الجولة فريق أهلي حلب.

محسن عمران

اقرأ أيضاً