أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

اعتباراً من ١ أيلول.. تحويل الأرقام الهاتفية في طرطوس إلى سباعية

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف مصدر في الشركة السورية للاتصالات في طرطوس لموقع “أثر برس”، أنه سيتم تحويل الأرقام الهاتفية من سداسية إلى سباعية اعتباراً من الأول من أيلول المقبل، الأمر الذي سيؤدي إلى توسيع حزم الترقيم لتستوعب أعدادا أكبر من الأرقام.

وبين المصدر أن تحويل الأرقام إلى سباعية يأتي ضمن الخطة التي أقرتها الشركة السورية للاتصالات لتحويل جميع الأرقام الهاتفية الأرضية من فئة السداسية إلى السباعية في كافة المحافظات التي ما زالت الأرقام فيها سداسية.

وعن السبب وراء عملية تحويل الأرقام، أوضح المصدر أن هذا التغيير سببه زيادة عدد المشتركين في الأرقام الهاتفية الأرضية، ما دفع الشركة الى تأمين أرقام جديدة وبالتالي زيادة في توسعات المقاسم الهاتفية والمجمعات الضوئية وذلك بهدف توحيد الترقيم في جميع المحافظات السورية والتوسع في المقاسم، إضافة إلى إمكأنية تأمين ميزات موحدة على مستوى المحافظات، للفعاليات الاقتصادية والحكومية كميزة الرقم.

وأشار المصدر إلى أن الهدف الأساسي من عملية تحويل الأرقام هو جعل المقاسم الهاتفية بسعات أكبر مما عليه الأن لكي تصبح جاهزة لأي توسع مستقبلي لتستوعب شرائح أكبر من الأرقام سواء المميزة أو غيرها بما يخدم الفعاليات الاقتصادية والمواطنين على حد سواء.

وحول مستلزمات عملية تحويل الأرقام، كشف المصدر أن المستلزمات عبارة عن ملفات مبرمجة جاهزة للوضع في الخدمة بدون الحاجة لأي مستلزمات مادية، مؤكداً أن هذه الملفات أصبحت جاهزة وسيبدأ بتطبيقها اعتباراً من ١ أيلول المقبل.

وفيما يتعلق بعملية إبلاغ المشتركين بعملية تحويل الأرقام، أوضح المصدر أن اتصالات طرطوس سوقت للموضوع منذ أكثر من شهر عن طريق توزيع ملصقات على المشتركين تم إبلاغهم من خلالها بعملية تحويل الأرقام بالإضافة إلى الإعلان داخل مراكز الاتصالات وعن طريق رقم الاستعلامات ١٤٧ وصفحات التواصل الاجتماعي في طرطوس، مشيراً إلى أنه تم تسويق العملية بنسبة ٨٠%.

وبين المصدر أنه تم تقسيم المحافظة إلى 4 مناطق، وإعطاء “كود” جديد لكل مقسم، ففي بعض المناطق تم استبدال الرقم الأول من الجهة اليسرى، وفي مناطق أخرى تم إضافة رقم مباشرة من الجهة اليسرى وفي مناطق تم نزع الرقم الأيسر وإضافة رقمين بدلاً عنه.

وأكد المصدر أن فرع اتصالات طرطوس مستمر بعملية التسويق لعملية تحويل الأرقام وإبلاغ المشتركين بالآلية الجديدة عبر العديد من الطرق وخاصة على موقع السورية للاتصالات حيث تم وضع برنامج يمكن للمشترك عن طريقه إدخال الرقم القديم ليظهر له الرقم الجديد بعد التعديل.

الجدير بالذكر أن محافظة طرطوس تأتي بعد اللاذقية في خطوة تعديل أرقام الهواتف الأرضية، والتي حولت كافة أرقامها إلى سباعية في أيار الماضي.

باسل يوسف – طرطوس

 

اقرأ أيضاً