أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

اعتباراً من 10 الشهر الجاري.. البنزين عبر “البطاقة الذكية” في دمشق

by Athr Press H

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية عن بدء العمل بالبطاقة الذكية حصراً لمادة البنزين للآليات في محافظة دمشق بدءاً من الـ10 من كانون الثاني الجاري.

وصرّح مدير الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” مصطفى حصوية، لوكالة “سانا” السورية، أن جميع محطات الوقود العامة والخاصة في المحافظة أصبحت مؤتمتة وجاهزة لتعبئة الآليات عبر البطاقة الذكية لافتاً إلى أن الكميات المخصصة للآليات هي 50 ليتراً يومياً على ألا تتجاوز 450 ليتراً شهرياً.

كما أوضح حصوية أن عدد البطاقات الذكية المسلمة للعائلات بدمشق بلغت 258825 بطاقة وعدد البطاقات الذكية المخصصة للآليات بلغت 111836 بطاقة، داعياً أصحاب الآليات الذين لم يحصلوا على البطاقة الذكية حتى الآن للمبادرة إلى الحصول عليها بالسرعة الممكنة من المراكز المخصصة لذلك.

وفي منتصف شهر آب الفائت، حدّدت وزارة النفط كميات البنزين المخصصة عبر البطاقة الذكية ضمن مشروع الأتمتة، وخصصت للسيارات الخاصة 50 ليتر بنزين في اليوم الواحد، على أن يكون السقف لها أسبوعياً 60 ليتر بنزين، في حين سيكون المخصص السيارات العمومية يومياً 40 ليتر بنزين والسقف الأسبوعي 150 ليتر بنزين، فيما تم تحديد السقف الأسبوعي للدراجات النارية بـ10 ليتر بنزين تُعبأ في أي يوم ضمن الأسبوع.

اقرأ أيضاً