أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

اعتباراً من اليوم.. الخبز سيصل إلى منازل أهالي دمشق

by Athr Press H

باشرت محافظة دمشق بتطبيق آلية جديدة لتوزيع الخبز ، حيث تم إيقاف بيع المادة إلى المواطنين بشكل مباشر من الأفران.

وأوضح مصدر في محافظة دمشق لصحيفة “الوطن” أن الآلية الجديدة تأتي في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا، وتقوم على إيصال المادة إلى المنازل عبر الفرق الحزبية ولجان الأحياء والمخاتير، وذلك بمعدل ربطة واحدة لكل عائلة بغض النظر عن عدد أفرادها بشكل مبدئي.

وصرّح مدير عام المؤسسة العامة للمخابز جليل إبراهيم للصحيفة، بأنه سيتم إيقاف بيع الخبز في محافظة دمشق بشكل مباشر من المخابز، مؤكداً على نجاح تطبيق الآلية وإن واجهتها بعض الصعوبات في الأيام الأولى.

كما شدد جليل على استمرار الإنتاج بكميات كافية لجميع المواطنين على امتداد المحافظات، لافتاً إلى نجاح التجربة في كل من محافظة ريف دمشق وطرطوس وحمص واللاذقية وحماة ودرعا، على أن يتم بدء العمل بالآلية الجديدة في دير الزور قريباً.

ويوجد في مدينة دمشق 30 مخبزاً عاماً واحتياطياً و55 مخبزاً خاصاً، وجميع هذه المخابز تعمل بشكل مستمر بمعدل يفوق الـ 20 ساعة دوام متواصلة من الساعة 6 صباحاً وحتى الثانية ليلاً، بحسب ما أكده مدير مخابز دمشق مؤخراً.

واتجه المواطنون إلى تخزين الخبز والسلع التموينية والمواد المعقمة، بالتوازي مع إصدار رئاسة مجلس الوزراء حزمة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، منها إغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية فيها بشكلٍ رسمي، إضافةً إلى فرض منع تجول جزئي.

وكان مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي الخطيب، أكد أن جميع المواد الغذائية متوفرة ولا يوجد أي مبرر للتبضع فوق الحاجة، مبيّناً أن المادة التي تؤخذ بكمية كبيرة ستكدّس ولا تستعمل وهذا هدر للمال العام.

أثر برس 

اقرأ أيضاً