أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

اعتباراً من اليوم.. استلام طلبات أهالي الحجر الأسود للعودة لمنطقتهم

by Athr Press H

أعلنت محافظة ريف دمشق أنه اعتباراً من اليوم الأحد يبدأ استلام طلبات أهالي الحجر الأسود المتعلقة بملء الاستمارات الخاصة بعودتهم إلى المدينة للمباشرة في تأهيل منازلهم وترميمها بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات ذات الصلة.

وبين رئيس المجلس المحلي المهندس خالد خميس أنه على الأهالي القاطنين في الحجر الأسود اصطحاب الأوراق الثبوتية المصدقة التي تؤكد ملكيتهم للمنازل مع بيان عائلي وصور للبطاقات الشخصية ليتمكنوا من تعبئة الاستمارة.

وأشار خميس إلى أن أعمال البنى التحتية ماتزال مستمرة استعداداً لاستقبال الأهالي وأنه تم إنجاز جزء كبير منها ولاسيما الصرف الصحي والمياه والعمل جار على تأهيل شبكة الكهرباء.

ولفت خميس إلى أنه أثناء عودة الأهالي ستتم المباشرة في تأهيل المدارس وتجهيزها لعودة الطلاب اليها.

وبدأ المجلس البلدي في منطقة الحجر الأسود العمل منذ منتصف الشهر الفائت، والتنسيق مع المؤسسات الخدمية الأخرى في ريف دمشق على إعادة الخدمات الأساسية في حيي تشرين والثورة بالحجر الأسود.

الجدير بالذكر أن منطقة الحجر الأسود تبعد مايقارب 7 كيلومترات عن مركز العاصمة وتتبع إدارياً لمحافظة ريف دمشق، تبدأ حدودها من نهاية “شارع 30” في مخيم اليرموك، وتمتدُّ لتتصل بمشارف مدينة سبينة، وتحدها من جهة الغرب منطقة القدم.

أثر برس

اقرأ أيضاً