أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

اعتباراً من الغد.. حلب واللاذقية ترفعان أجور المواصلات العامة

by Athr Press H

أصدرت محافظة حلب قرار رفعت بموجبه تسعيرة أجور المواصلات العامة في المحافظة، موضحةً أن التسعيرة مناسبة وعادلة تنسجم مع الواقع الراهن، على أن يتم تطبيق القرار اعتباراً من يوم غد الخميس.

وذكرت المحافظة عبر صفحتها على فيسبوك، التعرفة الجديدة لأجور المواصلات العامة، وتضمن القرار تحديد أجور التكسي العمومي وفق ما يلي: (-فتحة العداد 100 ليرة سورية بدلاً من 50 ليرة، -سعر الكيلو متر 75 ليرة سورية بدلاً من60 ليرة، -سعر الساعة الزمنية 1200 ليرة سورية بدلاً من 960 ليرة، مع تقاضي السائق مبلغ 200 ليرة سورية كحد أدنى للمسافات “الكيلومترية” القصيرة).

كما تقرر تحديد أجور نقل الركاب في الميكروباصات سعة 14 و24 راكباً العاملة على المازوت ضمن مدينة حلب بـ 75 ليرة سورية، عدا خطوط (المطار المدني – جبرين – كفرحمرة – كفرداعل – خان العسل – الشيخ سعيد 100 ليرة سورية) وخطي (حيّي النيرب – المدينة الصناعية بمساراتها الثلاث ب 150 ليرة سورية).

وشمل قرار تحديد أجور نقل الركاب في باصات النقل الداخلي (العام والخاص) بـ 75 ليرة سورية ونفس الأجور على الخطوط السابقة الواقعة خارج المدينة وضمن الحدود الإدارية لها بـ 100 ليرة سورية و150 ليرة.

بدورها، رفعت محافظة اللاذقية تعرفة النقل الداخلي 25 ليرة لتصبح 75 ليرة بدلاً من 50 ليرة، أوضح طارق عيسى مدير عام شركة النقل الداخلي في المحافظة أن التسعيرة لن تطبق بشكل فوري وسيتم الإعلان عن موعد بدء العمل بها لاحقاً.

كما لفت عيسى إلى أن الشركة ستصدر قبل نهاية الشهر أيلول بطاقات سنوية مخفضة تخدم المواطنين من موظفين وطلاب الجامعات والمدارس وكبار السن وذوي الإعاقة ومرافقيهم وجرحى الجيش ممن يشكلون 70% من عدد الركاب المنقولين.

وكانت كل من محافظات دمشق وريفها والسويداء قد رفعت تعرفة النقل، بعد أن طلبت شركات النقل الداخلي مؤخراً تعديل التعرفة المحددة بـ 50 ليرة، تحت مبررات ارتفاع قطع الغيار وأجور الصيانة والإصلاح.

أثر برس

اقرأ أيضاً