أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

صياد يصطاد 5 أسماك قرش في طرطوس.. صور

by Athr Press G

خاص || أثر برس لم يعد مستغرباً وجود سمكة القرش في شباك صيادي طرطوس، لكن اللافت هو اصطياد خمس أسماك قرش في يوم واحد، حيث تراوحت أوزانها بين 20- 130 كغ، وسط تساؤل الكثيرين عن صلاحية سمك القـرش للأكل، وعن وجودها في المياه السورية.

وقال صاحب مسمكة في سوق السمك فراس رحمون الذي اشترى الأسماك الخمس لـ”أثر” إنها نوع من أنواع سمك القرش الأصلي الموجود في المياه السورية، تم اصطيادها بواسطة سنّارة حديد وعلى أعماق مختلفة بعيداً عن الشواطئ السورية.

وبيّن رحمون أن ثلاث أسماك منها حجمها كبير حيث بلغ وزنها 130 كغ، فيما بلغ حجم السمكتين الباقيتين 20 كغ، مشيراً إلى أن جميع أسماك القرش تم بيعها في مزاد سوق السمك بمدينة بانياس، وبعد أن استطاع شراءها نقلها إلى مسمكته حيث قام بتشفيتها وتقطيعها ليصار إلى بيعها كقطع، بسعر 65 ألف ليرة للكيلو غرام الواحد، موضحاً أنه يتم إرسالها إلى أسواق المحافظات الأخرى.

وأكد رحمون أن اصطياد أسماك القرش من قبل الصيادين ليس أمراً غريباً، فسوق السمك بشكل دائم يشهد مزادات لبيع أسماك القـرش على مدار العام، مؤكداً أن ظهورها خلال هذه الفترة في مياهنا يعد أمراً طبيعياً، لافتاً إلى أن سمكة القـرش صالحة للأكل، ولحمها أبيض ومذاقها لذيذ، مبيناً أن جميع أنواع أسماك القـرش الموجودة في المياه السورية ليست خطرة.

يشار إلى أنه يوجد في المياه السورية 45 نوعاً من أسماك القرش الغضروفية.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً