أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

اشتروه لرخص سعره!.. تسمم 12 شخصاً في القدموس بسمك البلاميدا

by Athr Press G

خاص || أثر برس أصيب 12 شخصاً بينهم أطفال، من قريتي قنية وبسقايا في منطقة القدموس، بحالات تسمم بسبب تناولهم سمك البلاميدا، وبينما تم تخريج عشرة أشخاص، لا يزال شخصان في قسم العناية المشددة.

مدير مستشفى القدموس الدكتور سليمان بدر أوضح لـ “أثر” أن المرضى وصلوا إلى المستشفى ليل أمس بأعراض شري وانخفاض ضغط، بينهم أطفال وبالغون يعانون من أمراض أخرى، مضيفاً: “على الفور قمنا بإجراء الإسعافات الأولية، ونظراً لتفاوت الحالات بين العادية والشديدة، تم نقل حالات إلى قسم الداخلية، وأخرى إلى قسم العناية المشددة”.

وأكد بدر أنه تم تخريج جميع المرضى بعد تماثلهم للشفاء، باستثناء حالتين لا تزالان في قسم العناية المشددة، مبيناً أنه سيتم تخريجهما ظهر اليوم لأن حالتهما العامة باتت جيدة.

وأشار بدر -استناداً إلى إفادات المرضى- إلى أنهم اشتروا سمك البلاميدا من سيارة جوالة كانت تبيع الكيلو الواحد بـ5000 ل.س، مؤكداً أنه قام بإعلام مدير الصحة ومدير المنطقة بذلك ليصار إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع ظاهرة السيارات الجوالة التي تبيع الأسماك، خاصة مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

ودعا بدر المواطنين إلى عدم شراء أي نوع سمك من السيارات الجوالة، لعدم موثوقية مصدر السمك المباع بأسعار زهيدة، ناهيك عن عدم إمكانية حفظه بالشروط الصحية المطلوبة للحفاظ على الصحة وعدم الإصابة بالتسمم.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً