أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

اشتباكات وقصف متبادل تشهدها محاور التماس في ريفي حماة وإدلب

by Athr Press Z

شهدت جبهات منطقة “خفض التصعيد” ليل أمس الاثنين استهدافات وقصف متبادل بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة المنتشرة في تلك المنطقة.

وأفادت صحيفة “الوطن” السورية بأن المجموعات المسلحة خرقت اتفاق “خفض التصعيد” باعتدائها على نقاط عسكرية بعدة قذائف صاروخية في سهل الغاب الشمالي الغربي، حيث أكد مصدر عسكري أن الجيش ردَّ على هذا الخرق باستهداف مواقع المسلحين في عدة محاور في سهل الغاب، ومحيط العمقية وقليدين.
وفي ريف إدلب استهدف الجيش السوري مواقع المسلحين في سفوهن وكنصفرة والفطيرة وفليفل وبينين والبارة والرويحة ومجدليا، محققاً فيها إصابات مباشرة.

من جهته، أفاد “المرصد” المعارض بأن محاور التماس ضمن جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، شهدت استهدافات متبادلة بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

وفي السياق ذاته، أدخلت القوات التركية أمس الاثنين، رتلاً عسكرياً جديداً عبر معبر كفرلوسين الحدودي شمال إدلب، مؤلفاً من نحو 20 آلية محملة بالمعدات العسكرية واللوجستية واتجهت نحو نقاط مراقبتها المنتشرة في منطقة “خفض التصعيد” وذلك بالتزامن مع الحديث مع انتشار مكثف للقوات التركية على طريق حلب-اللاذقية المار بمحافظة إدلب، وفقاً لما أكده “المرصد” المعارض.
وتشهد منطقة “خفض التصعيد” باستمرار اشتباكات واستهدافات متبادل بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة التي تعمد باستمرار إلى خرق اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة، مما يدفع الجيش السوري إلى الرد على مصادر الخروقات.

أثر برس

اقرأ أيضاً