أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

اشتباكات عنيفة وتفجيرات انتحارية في إدلب والضحايا مدنيون

by Athr Press R

يستمر مشهد الفلتان الأمني وفوضى السلاح والاقتتال القائم بين الفصائل المسلحة على مختلف انتماءاتها في محافظة إدلب، حيث أفادت شبكة “شام” المعارضة بنشوب اشتباكات عنيفة طوال ساعات الليل في مدينة بنش بريف إدلب الشرقي، أدت إلى سقوط ضحايا مدنيين بينهم طفل.

وأضافت الشبكة نقلاً عن ناشطين، أن الاشتباكات دارت بين مسلحين من “جبهة النصرة”، ومسلحين متحصنيين في أحد المنازل لم تعرف تبعيتهم.

في حين قال ناشطون معارضون من بنش إن مجموعات تابعة لـ “جبهة النصرة” دخلت المدينة ليلاً وحاصرت أحد المنازل بعد ادعاء “جبهة النصرة” بأن لديها معلومات عن وجود مسلحين من تنظيم “داعش” في المكان، حيث استمرت الاشتباكات بين الطرفين حتى ساعات الفجر.

وأضاف الناشطون أن المسلحين المتحصنيين داخل المنزل رفضوا الاستسلام، واشتبكوا مع مسلحي “النصرة”، حيث انتهت تلك المعركة بأربع تفجيرات متتالية للمسلحين المتحصنيين الذين فجروا أنفسهم بأحزمة ناسفة.

وأكدت شبكة “شام” أن الاشتباكات بين الطرفين أدت إلى سقوط عدد من الضحايا في صفوف المدنيين المتواجدين في المدينة بينهم طفل.

وتشهد محافظة إدلب الخارجة عن سلطة الدولة السورية حرب نفوذ بين الفصائل المسلحة على مختلف انتماءاتها العقائدية والدولية في حالة من الفلتان الأمني التي لا يدفع ثمنها سوى المدنيين في المنطقة.

اقرأ أيضاً