أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والمسلحين المدعومين تركياً في ريف إدلب

by Athr Press Z

خاض الجيش السوري معارك عنيفة ضد المجموعات المسلحة في ريف إدلب الجنوبي، بعدما شنت الأخيرة هجوماً ضد مواقع الجيش في تلك المنطقة. 

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن عناصر الجيش السوري المتواجدة على محور كفرعويد في ريف إدلب الجنوبي خاضت اشتباكات عنيفة مع مسلحي “جبهة النصرة” المدعومين بإسناد ناري من قوات الاحتلال التركي من اتجاه كنصفرة وقسطون في أقصى ريف إدلب الجنوبي.

وعلى محور سراقب في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، نفذ الجيش السوري ضربات مركزة على نقاط ارتكاز المجموعات المسلحة وخطوط إمدادها وتحركاتها على المحور الغربي برمايات صاروخية ومدفعية حققت إصابات دقيقة.

من جهته، أفاد “المرصد” المعارض بأن الاشتباكات التي اشتعلت على محور سراقب كانت عنيفة، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال التركي كانت تساند المسلحين بالهجوم على مواقع الجيش السوري.

يشار إلى أن قوات الاحتلال التركي تعمد باستمرار إلى تقديم دعم عسكري ولوجستي للمجموعات المسلحة في ريف إدلب بهدف عرقلة عمليات تقدم الجيش السوري، كما تعمد هذه القوات إلى المشاركة في الهجمات التي تشنها هذه المجموعات ضد مواقع الجيش السوري، في حين يتمكن الأخير من التصدي لهذه الاعتداءات والرد عليها.

أثر برس

اقرأ أيضاً